قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، الثلاثاء، إنّه لم يرد أي شكوى بخصوص حجب تطبيق "تيك توك" في الأردن.

وأضافت الهيئة، ردا على استفسارات "المملكة"، إنه لم يرد للهيئة أي طلب رسمي بحجب التطبيق لغاية تاريخه.

علما بأن "التطبيق يعمل في الوقت الحالي وهو غير محجوب". وفقا للهيئة.

وفي وقت سابق أكد تطبيق "تيك توك" لأعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي أنها ستتخذ الخطوات اللازمة لتلبية متطلبات الحكومة الأميركية على صعيد حماية البيانات والوصول إليها خارج الولايات المتحدة، بما في ذلك من موظفي الشركة الأم، مجموعة "بايت دانس" الصينية.

وتخضع الشبكة الاجتماعية حاليا للمراجعة من لجنة الاستثمارات الأجنبية في الولايات المتحدة، وهي وكالة حكومية تقيّم مخاطر أي استثمار أجنبي على الأمن القومي للولايات المتحدة.

الأكثر تحميلا

كان "تيك توك" التطبيق الجوّال الأكثر تحميلا في العالم سنة 2020، متقدما على "فيسبوك" وخدماتها، وبحسب شركة "آب آني" المتخصصة، تصدّر التطبيق المملوك للمجموعة الصينية "بايت دانس"، قائمة التطبيقات الأكثر تحميلا في عام 2020، وتلاه كلّ من "فسيبوك" و"واتساب" و"إنستغرام" و"ماسنجر"، وهي خدمات تابعة لعملاق شبكات التواصل الاجتماعي. وحلّت بعدها "سناب تشات" و"تلغرام".

وقد واجه "تيك توك" فترة عصيبة في أواخر العام 2019، عندما حاول الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب حظره في الولايات المتحدة بحجّة أنه أداة تُستخدم للتجسّس على الأميركيين لصالح الصين.

وفي حزيران/يونيو 2021، أعلن جو بايدن عن إلغاء المراسيم الصادرة عن سلفه مع الطلب من إدارته التحقيق في المخاطر الفعلية لتطبيقات الإنترنت المملوكة لبعض القوى الأجنبية.

كما أتاح التطبيق لمستخدميه في تموز/يوليو 2021 نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 3دقائق بعدما كان الحد الأقصى دقيقة واحدة، وما لبث أن زاد مدة مقطع الفيديو القصوى إلى عشر دقائق في آذار/مارس 2022.

وذكر موقع "بيزنس أوف أبس" المتخصص أنّ تيك توك الذي تجاوز عدد مستخدميه المليار العام الفائت حقق عام 2021 إيرادات بلغت 4,6 مليار دولار، وهو رقم يعادل الإيرادات الخاصة بتطبيق سنابتشات الذي يتصفحه يومياً نحو 300 مليون مستخدم.

المملكة