اطلعت لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية، الأربعاء، برئاسة النائب عبير الجبور، وعضوية النائبين ريما العموش ومروة الصعوب، على الخدمات التي يقدمها صندوق المعونة الوطنية في مجال استراتيجية الحماية الاجتماعية.

وتهدف استراتيجية الحماية الاجتماعية إلى الحفاظ على استقرار الأسر الأردنية التي تمر بظروف معيشية صعبة، ورسم خطط تتلاءم مع المرحلة الصعبة التي يمر بها المجتمع خاصة بعد جائحة كورونا.

وقالت الجبور إن زيارة اللجنة للصندوق تأتي في إطار دورها بالاطلاع على جهود المؤسسات الوطنية ذات العلاقة بعمل اللجنة، والتعرف على مهامها والجهود المبذولة فيها، والتعرف على التحديات التي تواجهها للعمل على حلها.

وأشادت الجبور بالدور الذي يقدمه الصندوق خلال العقود الماضية، ومساندته للأسر المعوزة والمحتاجة، مؤكدة أهمية تعزيز جهود صندوق المعونة الوطنية وتوفير كل سبل الدعم لها.

وأكد مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة، برق الضمور، أن الصندوق نفذ برامج الحماية الاجتماعية بظروف صعبة، مشيرا إلى أن برنامج الدعم النقدي والموحد، وبرنامج المعونات الشهرية المتكررة ساهما بدعم الأسر التي تضررت من جائحة كورونا.

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل العاملين في الصندوق بتنفيذ هذه البرامج بحرفية تامة، مما ساهم بتذليل الصعوبات على المواطنين المستفيدين من برامج الصندوق.

واستعرض مساعد المدير العام، أيمن رباع، آلية تقديم الخدمات للأسر المحتاجة، موضحاً أن التكنولوجيا التي اعتمدها الصندوق في السنوات الأخيرة عملت على تسهيل طرق الحصول على الخدمات.

بترا