أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية و"حجاج فلسطينيين 1948"، أن الوزارة تمتلك من الخبرة والتجربة والدراية ما أهلها للتعامل مع ملف الحج وتيسير أمور الحجاج الأردنيين بكل كفاءة واقتدار ووضع الحلول لكافة التحديات التي تطرأ أحيانا بشكل غير متوقع.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه الثلاثاء، مع البعثة الإعلامية المرافقة للحجاج الأردنيين للديار المقدسة، بحضور مدير عام دائرة الحج والعمرة مجدي البطوش والمسؤولين بالبعثة.

وأكد الخلايلة، عدم تسجيل أي حادثة تذكر للحجاج الأردنيين في الديار المقدسة منذ وصولهم إليها.

وأشاد الخلايلة بدور البعثة الإعلامية الأردنية حيث قامت بواجبها بكل مسؤولية ومهنية في تسليط الضوء على موسم الحج وإبراز الصورة المشرقة لحجاجنا، إضافة إلى دورها في الإشارة لملاحظات الحجاج المتعلقة بالخدمات.

ولفت الوزير النظر إلى أنه تم رصد كل ما نشر عبر وسائل الإعلام من ملاحظات وتم العمل على حلها قدر الإمكان، فيما سيتم الأخذ بعين الاعتبار بباقي الملاحظات في موسم الحج المقبل ومعالجتها مسبقا، موضحا أن هذا هو دور الصحافة الوطنية والمهنية التي تنير الطريق أمام المسؤولين والمؤسسات لمعالجة أي خلل.

وأشاد الخلايلة بالبعثة الإعلامية الأردنية التي تميزت هذا العام بملازمتها لعمل بعثات الحج والتماس المباشر مع الحجاج الأردنيين، وهو ما ظهر جليا من خلال الأخبار والتقارير التي تم نشرها عبر مختلف وسائل الإعلام، وأسهم في دحر الإشاعات التي كنا نعتاد عليها سابقا والتي كانت تُنقص من عمل وزارة الأوقاف ودائرة الحج والعمرة.

وأكد أن وزارة الأوقاف منفتحة تماما على جميع وسائل الإعلام وترحب بدورها الوطني الذي يقع على عاتقها، مشيرا ألى أن البعثة الأعلامية رافقت الزيارات لكافة الحجاج الأردنيين في مختلف مواقعهم وأماكن سكناهم وتابعت أحوالهم واستمعت إلى ملاحظاتهم.

و أكد رئيس البعثة الإعلامية جميل البرماوي أن أعضاء البعثة الزملاء تعاملوا مع تغطية موسم الحج بكل مهنية وحيادية، وبما يمليه عليهم حسهم الوطني.

وأضاف أن التغطية الإعلامية كانت متميزة لهذا العام، حيث تنوعت في تغطايتها الإخبارية من خلال إعداد التقارير اليومية المتنوعة عبر وسائل الإعلام الرسمي والصحف اليومية والقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية التي لامست الواقع بكل أمانة ومهنية، وحس المسؤولية.

وأشار البرماوي إلى أن دور البعثة الإعلامية جاء لإبراز الإيجابيات وعدم إغفالها، وكذلك الإشارة لمواطن الخلل ومتابعتها مع وزارة الأوقاف لمعالجتها من خلال الزيارات الميدانية المكثفة التي قامت بها لمساكن الحجاج في المدينة المنورة ومكة المكرمة والاطلاع على واقع ما يقدم لهم من خدمات، مشيدا بجهود أعضاء البعثات الإدارية والإرشادية والطبية، والخدمات التي يقدمونها للحجاج.

ودار خلال اللقاء نقاش موسع بين الوزير الخلايلة وأعضاء البعثة الإعلامية طُرح خلاله الملاحظات التي تم رصدها من قبلهم، مشيرين إلى أنه تم معالجة البعض منها بشكل فوري فيما تتطلب باقي الملاحظات التعامل معها خلال التحضيرات لموسم الحج المقبل.

بترا