أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بسام السرحان حرص الهيئة على تبادل الخبرات والمعارف المتخصصة بهدف توحيد المواقف والآراء إزاء المشاريع والبرامج التي تطرح على المستوى الدولي وإيجاد السبل لزيادة التواصل بين الهيئة والاتحاد الدولي للاتصالات.

وشدد السرحان خلال استقباله مدير المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات لمنطقة الدول العربية عادل درويش والوفد المرافق بحضور عدد من المعنيين في الهيئة على أهمية خلق حالة من التشاركية بين الإدارات التنظيمية العربية ومكتب الاتحاد الدولي للاتصالات بهدف تعزيز الأداء الأمثل للإدارات وتحقيق الأهداف التي تسعى إليها تلك الإدارات في المحافل الدولية المتخصصة.

من جانبه، أعرب مدير المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات لمنطقة الدول العربية عادل درويش عن شكره لحفاوة الاستقبال، مبدياً استعداد المكتب الإقليمي العربي مواصلة تنسيق الجهود مع الهيئة في سبيل اكتساب المعارف المتخصصة لديها في سبيل نقل الخبرات مع كافة الإدارات العربية سيما وأن الهيئة تعد من أوائل الهيئات التنظيمية العربية في المسائل التنظيمية.

وأضاف درويش أنه تم مناقشة وتبادل الخبرات وعرض الأفكار والتوصل إلى توافق في الآراء بشأن الاستراتيجيات المناسبة للمشاريع المستقبلية التي تتعلق بأولويات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. حيث قدم عرضاً توضيحياً تناول فيه مؤشرات قطاعات الاتصالات في الأردن ومقارنتها بالدول المجاورة.

وتم خلال الاجتماع مناقشه سبل تعزيز بيئة تمكينية مواتية لتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنهوض بالتنمية الرقمية في الأردن مع مراعاة الأولويات الإقليمية والوطنية في العالم العربي لتحقيق التحول الرقمي وتنفيذ خطة التنمية المستدامة للاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2030.

المملكة