بحث وزير الزراعة خالد الحنيفات، مع نظيره الفلسطيني رياض عطاري، ومحافظ الخليل اللواء جبرين البكري، الخميس، تعزيز التبادل التجاري بين فلسطين والأردن ودور الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية في ذلك.

وأكد الحنيفات، خلال جولة للوفد الأردني الذي يترأسه في فلسطين، على موقف الأردن الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن افتتاح الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية سيسهم في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين ودعم الاقتصاد الفلسطيني وتعزيز الأمن الاقتصادي.

وبين أن هذا الجهد هو نتاج عمل مشترك بدء منذ العام 2017 وأدى إلى شركة متكاملة في المجال الزراعي.

البكري، أشاد بدور الأردن في دعم القضية الفلسطينية على كافة المستويات، معتبراً إياها امتداداً للعلاقة الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين.

واستعرض البكري آخر المستجدات في المحافظة على مختلف الصعد وخصوصاً اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه والواقع الزراعي فيها.

عطاري، تحدث عن افتتاح الشركة الأردنية الفلسطينية في المنطقة الزراعية الصناعية جنوب مدينة أريحا، موضحا أن إنشاء هذه الشركة تعكس الإرادة السياسية بين البلدين، والتي تعتبر شركة حكومية فلسطينية أردنية مشتركة بالتعاون مع القطاع الخاص.

واستقبل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الأربعاء، الحنيفات، عقب افتتاح مقر الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية في مدينة أريحا.

وحضر اللقاء وزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري، والسفير الأردني في فلسطين محمد أبو وندي، ومدير عام الشركة الأردنية الفلسطينية علاء الدين محمود أبو الخير، وأمين سر اللجنة الزراعية في مجلس النواب الأردني عودة راكان العمر، ورئيس اتحاد المزارعين الأردنيين عودة عبيد الله الرواشدة.

وافتتح وزير الزراعة خالد الحنيفات ونظيره الفلسطيني رياض عطاري، الأربعاء، بمدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية.

وقال حنيفات، في تصريح لـ "المملكة" من مدينة أريحا إن افتتاح الشركة يترجم الأخوة الأردنية الفلسطينية وتوجيهات القيادة الهاشمية بدعم المزارع الفلسطيني وصمود الفلسطينيين على ترابهم.

وأكد اشتية أن هذه الشركة تقع في صلب استراتيجية الحكومة الفلسطينية في الانفكاك التدريجي عن الواقع الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين، إضافة إلى الانطلاق المشترك للعمق العربي والأسواق العالمية، مؤكدًا تقديم كافة أشكال الدعم والتأييد لهذه الشركة وتذليل العقبات أمام عملها.

المملكة + وفا