رعى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة، الخميس، ختام فعاليات المخيم السياسي لمحاكاة تشكيل أحزاب سياسية، والذي نظمه المعهد الديمقراطي الوطني بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب واستمر لمدة 5 أيام متتالية.

وأكد المعايطة خلال كلمته التي ألقاها في حفل الختام بحضور عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب رائد سامي العدوان، على أهمية انعقاد هذا المخيم السياسي، واعتزاز الهيئة المستقلة للانتخاب بالتعاون والشراكة مع المعهد الديمقراطي الوطني، بما يهدف إلى دعم مسيرة الإصلاح السياسي وترجمة رؤى جلالة الملك من خلال العمل على تنفيذ مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.

كما ركز المعايطة على التوعية بقانوني الأحزاب والانتخاب، وخصوصا فيما يتعلق بالعمل الحزبي وإعداد برامج تدريبية تتعلق ببناء قدرات الأحزاب المؤسسية والإدارية والبرامجية.

وأضاف أن الهيئة تعمل مع شركائها جنبا إلى جنب في مجال التوعية السياسية، وصولا إلى جميع فئات المجتمع، لتشجيعهم على الانخراط في الأحزاب والمشاركة في الانتخابات.

وبين أن الهيئة أطلقت قبل أيام وبالتعاون مع مؤسسة ولي العهد ملتقى "أنا أشارك" الشبابي الأوّل والذي يهدف إلى دمج الشباب الأردني في الجامعات في الحوار والعمل العام، وخلق مساحة حوارية بين الشباب على مستوى المؤسسات التعليمية في المحافظات والوطن بأكمله، مما يعزز المشاركة السياسة وثقافة التنوع واحترام الآخر وتعزيز القدرات الشبابية.

وتناول المخيم العديد من المحاور التي تعزز المشاركة السياسية بشكل عام والأحزاب بشكل خاص، والتي تمحورت حول التدريب على آلية تشكيل الأحزاب وبناء برامج حزبية، والتدريب على التفاوض وبناء التحالفات وإعداد الحملات السياسية، وآلية إعداد البيان الحزبي.

المملكة