تغير طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مساء الجمعة، وفق الجيش الذي أعلن عن "حالة خاصة في الجبهة الداخلية" لمناطق تبعد حتى 80 كلم عن قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال عن إطلاق عملية أسماها "الفجر الصادق" ضد أهداف تتعلق بحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال (أفيخاي أدرعي) إن الجيش أطلق "الفجر الصادق" واستهدف تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في الجهاد الإسلامي، واستهدف خليتيْن لإطلاق صواريخ مضادة للدروع، واستهدف أيضا عبدالله قدوم قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في شمال غزة في الجهاد الإسلامي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد عبر تويتر، إن الحكومة الإسرائيلية "لن تسمح الحكومة للمنظمات الإرهابية بتهديد مواطني دولة إسرائيل ..." وقال، إنه سيجري تقييما للوضع الأمني ​​مع الوزير بيني غانتس الساعة 6:30 مساءً في تل أبيب.

مراسل "المملكة" تحدث عن دوي انفجار في برج سكني وسط مدينة غزة، وتحدثت وكالة وفا عن قصف إسرائيلي في محيط "برج فلسطين" في حي الرمال وسط محافظة غزة، وقصفت دبابات الاحتلال شرق بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، إضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة "شراب العسل" شرق خان يونس جنوب القطاع.

وأوضح مراسل "المملكة"، أن اسرائيل تحدثت أن هذه الغارات تمت بشكل متزامن وكان الفارق الزمني بينها يقترب من 100 ثانية.

المملكة