يتعرض وسط قطاع غزة لقصف عنيف، تبع إطلاق الصواريخ الفلسطينية من قطاع غزة ردا على العدوان الإسرائيلي الذي أسفر عن 10 شهداء، بينهم قيادي في سرايا القدس.

وتحدث مراسل "المملكة" عن قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي موقعا يتبع سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي وسط القطاع قرب مخيم النصيرات بـ 10 صواريخ.

جيش الاحتلال الإسرائيلي، قال، إن قواته تشن "سلسلة غارات على مواقع إنتاج أسلحة ومستودعات ومواقع إطلاق تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة".

وتحدثت وكالة "وفا" عن قصف منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب محافظة غزة بأكثر من 15 صاروخا، وقُصفت منطقتا جبل الكاشف وعزبة بيت حانون شمال القطاع، بصواريخ، وقصفت الطائرات الإسرائيلية مناطق في بلدتي بيت لاهيا، وبين حانون شمال القطاع.

وفي محافظة خان يونس، شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات غرب خان يونس جنوب القطاع، وتحلق الطائرات الحربية والاستطلاع على ارتفاعات منخفضة في سماء خان يونس، كما قصفت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ غرب رفح جنوبا، وفق وكالة "وفا".

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن ناطق عسكري قوله، إنه يُرجح أن تستغرق العملية الإسرائيلية في قطاع غزة أياما عدة.

وأعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد، أن "سرايا القدس تدك تل أبيب ومدن المركز والغلاف بأكثر من 100 صاروخ" وقالت، إنه رد "أولي".

أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، الجمعة، أن رد المقاومة الفلسطينية على العدوان الإسرائيلي قادم والعدوان الإسرائيلي لن يمر مرور الكرام، وقالت الغرفة إن "رد المقاومة قادمٌ وبالطريقة التي تحددها قيادة المقاومة" وأعلنت أن الغرفة المشتركة في حالة انعقاد.

وأعلن جيش الاحتلال عن إطلاق عملية أسماها "الفجر الصادق" ضد أهداف تتعلق بحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال (أفيخاي أدرعي) إن الجيش أطلق "الفجر الصادق" واستهدف تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في الجهاد الإسلامي، واستهدف خليتيْن لإطلاق صواريخ مضادة للدروع، واستهدف أيضا عبدالله قدوم قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في شمال غزة في الجهاد الإسلامي.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الجمعة، عن استشهاد 10 فلسطينيين؛ جراء عدوان إسرائيلي على قطاع غزة أدى أيضا إلى إصابة 55 آخرين، وكان من بين الشهداء طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، وسيدة بعمر 23 عاما.

وأعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي عن استشهاد تيسير محمود الجعبري عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية؛ جراء غارة إسرائيلية استهدفته مساء الجمعة في غزة.

المملكة