قال مراسل "المملكة" إن سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، هي من تدير العملية العسكرية في الطرف الفلسطيني بدون أي تدخل من أي فصيل آخر، في ظل تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية تستهدف حركة الجهاد الإسلامي.

وأفاد مراسل "المملكة" أنه من "الواضح أن سرايا القدس هي من تدير العملية، ولا يوجد تدخل من أي فصيل آخر، وهي من تصدر البيانات بين الحين والآخر، وتطلق الصواريخ".

وقال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع لـ"المملكة" إن "المقاومة الفلسطينية موحدة للرد على رد العدوان الصهيوني، ولا يمكن أن تسمح للاحتلال بالانفراد بالشعب الفلسطيني، أو بالانفراد بأي حركة مقاومة".

وأضاف القانوع أن "جميع الأذرع العسكرية موحدة، والمقاومة في حالة تشاور دائم، وستدافع عن الشعب الفلسطيني، وستقف أمام واجباتها، ولن تتنصل من مسؤولياتها في رد العدوان وحماية الشعب الفلسطيني".

وأكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، الجمعة، أن رد المقاومة الفلسطينية على العدوان الإسرائيلي قادم والعدوان الإسرائيلي لن يمر مرور الكرام، وقالت الغرفة، إن "رد المقاومة قادمٌ وبالطريقة التي تحددها قيادة المقاومة" وأعلنت أن الغرفة المشتركة في حالة انعقاد.

وأكد الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، الجمعة "توحد المقاومة بكل أذرعها العسكرية وفصائلها موحدة في هذه المعركة، وستقول كلمتها وبكل قوة، ولم يعد ممكناً القبول باستمرار هذا الوضع على ما هو عليه".

وأعلنت سرايا القدس أنها "تدك تل أبيب ومدن المركز والغلاف بأكثر من 100 صاروخ" وقالت، إنه رد "أولي" وذكر مراسل "المملكة" أن الجولة الأولى بدأت عند التاسعة مساء تبعتها جولات أخرى.

ولاحظ مراسل "المملكة" أن غالبية الصواريخ استهدفت غلاف القطاع، وأشارت مراسلة "المملكة" إلى قرار بلدية تل أبيب بفتح الملاجئ في المدينة.

وأفاد مراسل "المملكة" بوجود حديث واسع عن جهود مصرية للوساطة وإيقاف العدوان.

وأعلن جيش الاحتلال عن إطلاق عملية أسماها "الفجر الصادق" ضد أهداف تتعلق بحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال (أفيخاي أدرعي) إن الجيش أطلق "الفجر الصادق" واستهدف تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في الجهاد الإسلامي، واستهدف خليتيْن لإطلاق صواريخ مضادة للدروع، واستهدف أيضا عبدالله قدوم قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في شمال غزة في الجهاد الإسلامي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن إسرائيل نقلت رسالة إلى الوسيط المصري وجهات أخرى مفادها أن العملية العسكرية في قطاع غزة تستهدف عناصر الجهاد الإسلامي، وأنها لا تنوي توسيع العملية إذا التزمت حركة حماس بالهدوء، غير أنها أضافت أن إسرائيل سترد على أي اعتداء من جانب القطاع.

وأكد ناطق لجيش الاحتلال البريغادير ران كوخاف، أن الحملة لا تستهدف أفراد حماس.

المملكة