قال عضو في المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ماهر صلاح، السبت، أن "المقاومة بكل قواها وفصائلها تخوض حملة موحدة" لردّ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتصدي له، في الوقت الذي لم تتبن فيه الحركة أي رد عسكري منذ الجمعة.

وقال صلاح إن المقاومة تدرك الأهداف الإسرائيلية من العدوان وهي أهداف عسكرية وسياسية ودبلوماسية، وهي تأخذ بعين الاعتبار كل هذه النواحي والجوانب.

واعتبر أن المقاومة "لديها حالة من النضج الكبير الذي يجعلها تدير هذا العدوان بكل أبعاده المختلفة، خاصة الربط بين مكونات الجغرافيا الفلسطينية بين قطاع غزة والضفة الغربية والداخل المحتل 48 والشتات الفلسطيني".

"الواقع الميداني القائم في غزة، يؤكد أن المقاتلين من جميع الفصائل يتصدون صفاً واحدا لهذا العدوان، لأنهم يعلمون تماما أن الاحتلال لا يميز بين فصيل وفصيل ...".

ونقل مراسل "المملكة"، عن حركة الجهاد الإسلامي القول بوجود تنسيق واسع بين الفصائل الفلسطينية في هذه العمليات، دون أن تسمي هذه الفصائل، وأشارت إلى تنسيق كبير بين القيادات حول هذا الأمر.

وأعلن جيش الاحتلال عن إطلاق عملية أسماها "الفجر الصادق" ضد أهداف تتعلق بحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وأدى العدوان إلى استشهاد 15 فلسطينيا.

المملكة