أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، استهداف قيادي في حركة الجهاد الإسلامي جنوب قطاع غزة، بدون ورود تأكيد من الحركة، وذلك في اليوم الثاني من العدوان الإسرائيلي.

وتحدث الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عن استهداف خالد منصور في رفح قائد المنطقة الجنوبية في حركة الجهاد الإسلامي وأحد أبرز قادتها.

وقال مراسل "المملكة" إن خالد منصور عضو بارز في المجلس العسكري في سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، وقائد المنطقة الجنوبية التي تضم لواءي خان يونس ورفح.

وأفادت وكالة "وفا" أن طائرات استطلاع إسرائيلية قصفت منزلا غرب محافظة رفح؛ مما أدى إلى إصابة من بداخله بجراح متفاوتة، ثم نُقلوا إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار.

رئيس مكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف قال لـ"المملكة"، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف منزلا سكنيا مليئا بالمواطنين بشكل مباشر في حي السعود في رفح، وتحدث عن صعوبة المنطقة وعدم تمكن الآليات من دخولها نظرا لتلاصق البيوت، وذكر أن "عمليات الإنقاذ بشكل يدوي".

أما الناطق باسم الدفاع المدني الفلسطيني في غزة الرائد محمود بصل، تحدث لـ"المملكة"، عن "جريمة كبرى"، في مدينة رفح حيث تعاملت الطواقم مع استهداف 3 منازل في آن واحد.

المملكة