قال الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم، سيزار صوبر، إن "الآوان قد آن" لاتخاذ إجراءات قانونية توقف الهتافات المسيئة داخل الملاعب الأردنية. 

وأوضح خلال اتصال هاتفي مع "المملكة"، أن الاتحاد الأردني بدأ "إجراءات قانونية كاملة" بحق أشخاص أساؤوا عبر هتافات خلال مباراة منتخب الأردن أمام نظيره الكويتي في التصفيات الآسيوية المزدوجة. 

وأضاف صوبر أن "الاتحاد يرفض هذه الهتافات داخل مباراة كرة قدم، ونحن سنتحمل المسؤولية كاتحاد ... نرفض أي إساءة للإخوان والأشقاء الكويتين ونعتبرها كأردنيين إساءة إلنا جميعا".

وتابع قائلا: "مع نهاية المباراة أصدرنا بيانا ... وبدأنا بالعمل مع كافة الأجهزة الأمنية بإنّ نوصل للأشخاص المسيئين ... لأي شخص قام بالهتافات ومن بدأ بهذا الشيء".

"الاتحاد الأردني اتخد إجراءات قانونية لمعاقبة الكل، بعد ما تم إلقاء القبض على شخصين ممن أساؤوا  ... وهناك أشخاص آخرون سيتم القبض عليهم بشكوى رسمية من الاتحاد الأردني لكرة القدم لدى الأجهزة الأمنية"، وفقا لصوبر.

وأعلنت الشرطة، القبض على شخصين أطلقا عبارات مسيئة خلال مباراة الأردن والكويت. 

صوبر ذكر أن الاتحاد "سيسير بكل الإجراءات القانونية، وسنتأكد من محاسبة كل من أساء وكل من أطلق هذه الهتافات ... لا نقبل في الأردن هذه الإساءات وكرة القدم من المفترض أن تجمع الأشقاء". 

وأشار إلى أن الهتافات هذه "واضح أنها ستلحق ضررا بالاتحاد الأردني ومنظومة كرة القدم الأردنية ... لدينا الآن إثارة نعرات وإضرار بالمصالح العامة كقانون دولة، وننتظر تقرير مراقبي المباراة ببث الكراهية والهتافات العنصرية". 

المملكة