التقى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبدالناصر أبو البصل، الثلاثاء مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد عزام الخطيب والمدير التنفيذي للصندوق الهاشمي لإعمار المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة وصفي الكيلاني، لبحث آخر المستجدات المتعلقة بالمسجد الأقصى المبارك.

إضافة لوضع خطة تفصيلية لدراسة سبل الدفاع عنه والحفاظ على سلامته مادياً ومعنوياً في ظل إجراءات السلطة القائمة بالاحتلال التي يحاول من خلالها تهويد المسجد الأقصى المبارك والاقتحامات المتزايدة التي يمارسها المتطرفون داخل الحرم المبارك .

وتم وضع خطة ممنهجة لدعم أوقاف القدس في شؤون الدعوة والوعظ والإرشاد وأهمية اعادة تأهيل وتقوية أوقاف القدس إدارياً ومالياً، بالشكل الذي يعزز ويحقق تنفيذ وصاية جلالة الملك عبدالله الثاني على المسجد الاقصى المبارك والمقدسات في القدس الشريف.

وتم التباحث بشكل مفصل حول المخاطر التي يدلل عليها سقوط حجر من الجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك أمس الاثنين، إضافةً للتأكيد على أهمية تشكيل لجنة أوقاف مختصة لدراسة الحادثة وما يلزم من إجراء للحفاظ على سلامة الجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك.

 

بترا