ترتفع درجات الحرارة الخميس لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 5 إلى 6 درجات مئوية، حيث تكون الأجواء لطيفة الحرارة بوجه عام، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، وتتحول الأجواء إلى مغبرة خاصة في جنوب وشرق الأردن، وفق تقرير الأرصاد الجوية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان الخميس، ما بين 18 - 5 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 21 - 7، والمناطق الجنوبية 18 - 3، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 27، والصغرى 13 درجة مئوية.

وأضاف التقرير أن الأجواء تستمر الجمعة لطيفة الحرارة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح تكون جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، تثير الغبار بحيث تتحول الأجواء إلى مغبرة في العديد من المناطق.

وتبقى الأجواء يوم السبت لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ومائلة للدفء في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع في ساعات المساء والليل سقوط زخات محلية من المطر قد يصحبها الرعد، وتكون غزيرة أحياناً في أجزاء من المناطق الجنوبية من الأردن وخاصة إقليم العقبة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر، وتكون مثيرة للغبار خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية.

 

بترا