فاز المنتخب الأسترالي على المنتخب الوطني بهدف ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023. بهدف اللاعب الأسترالي آدم تاغرت في الدقيقة 13.

وحضر اللقاء سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وسمو الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، وسمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم. على ملعب الملك عبدالله الثاني في منطقة القويسمة.

ولي العهد، والأمير علي يتابعان المباراة. (زيد أبو صوي/المملكة)


 

ولم يقدم المنتخب الوطني المستوى المطلوب في الشوط الأول من المباراة الذي شهدت تفوقا أستراليا فيما نجح المنتخب الوطني في الشوط الثاني بتقديم عرض جيد تفوق فيه على المنتخب الأسترالي بعد إشراك اللاعبين موسى التعمري وحمزة الدردور وسالم العجالين.

ولم يتمكن المنتخب الوطني من التسجيل رغم الفرصة الكثيرة التي أهدرها اللاعبون. ويواصل منتخب أستراليا صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة ثم الكويت برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن الأردن صاحب الـ 7 نقاط ثم نيبال بـ 3 نقاط وأخيرا الصين تايبية بدون نقاط.

وحاول المنتخب الوطني تكرار مشهد آخر لقاء جمعهم مع أستراليا في كأس آسيا 2019، عندما فازوا في الإمارات على المنتخب الملقب بـ "الكنغر"، برأسية المدافع أنس بني ياسين. 

وفي المواجهات السابقة للمنتخبين، حقق الأردن 3 انتصارات مقابل انتصارين لمصلحة أستراليا، لكن المدرب الأسترالي جراهام أرنولد، قلل من شأن هذه الأرقام، وقال، إن منتخب بلاده جاهز للقاء النشامى. 

وكان المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، البلجيكي فيتال بوركلمانز، قال إنّ طريق التأهل إلى نهائيات كأس العالم، وكأس آسيا سيكون من بوابة المنتخب الأسترالي.

وبحسب نظام التصفيات، فإن بطل كل مجموعة يتأهل برفقة أفضل 4 منتخبات تحتل المركز 2، إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة للمونديال، مع ضمان مشاركتها في كأس آسيا المقبلة.

ويلاقي المنتخب الوطني بعد مباراة أستراليا، منتخب الصين تايبيه (تايوان) يوم 19 تشرين ثاني/نوفمبر، وعينه على تجديد الانتصار الذي حققه في الجولة 1 على أرض متذيل المجموعة. 

المملكة +بترا