سقط المنتخب الألماني حامل اللقب أمام المنتخب المكسيكي بهدف دون رد، في افتتاح لقاءات المنتخبين ضمن المجموعة السادسة من كأس العالم روسيا 2018.

وسجل المنتخب المكسيكي هدفه الوحيد في المباراة عند الدقيقة 35 من عمر اللقاء عبر لاعبه هيرفينغ لوزانو في مرمى العائد من الإصابة مانويل نوير، ليتعرض الألمان للخسارة الافتتاحية للمرة الأولى منذ أن سقطوا أمام المنتخب الجزائري في مونديال 1982.

المكسيك بدأت بداية قوية، على عكس المتوقع، حيث توغل، هيرفينج لوزانو، وسط دفاعات الألمان، لكن جيروم بواتينج، كان حاضرَا وأنقذ الكرة ببراعة.

بينما كانت أول الكرات الخطيرة إلى ألمانيا، كيميتش نفذ عرضية رائعة، جاءت في قدم، كارلوس سالسيدو مدافع المكسيك، وتحولت بقريبة جدَا من المرمى.

ألمانيا امتلكت الكرة، بعد 20 دقيقة، وسدد توني كروس، الكرة، لكن أوتشوا يمسك الكرة بسهولة، فيما تواصلت موجات الهجوم المكسيكي، فمرر فيلا، إلى أيون لكنه لم يستطع اللحاق بالكرة، التي كادت تجعله منفردًا.

وتلقى لونزو، تمريرة من جانب تشيتشاريتو، رواغ أوزيل، ثم سدد الكرة، في مرمى نوير، ليعلن الهدف الأول للمكسيك، وبعد الهدف مباشرة، كانت هناك ردة فعل من جانب ألمانيا، سدد توني كروس، ضربة حرة، نفذها ببراعة لكن اتشوا، لمسها وأرتد في العارضة.

وفي الشوط الثاني ألمانيا كانت أكثر استحواذًا، التهديد الأول، كانت تسديدة قوية من جانب كيميتيش، لكن جاءت أعلى من المرمى، ثم سدد دراكسلر، الكرة بطريقة رائعة لكنها اصطدمت بالدفاع.

مرتدة أخرى، للمكسيك، تشيتشاريتو، أعطى الكرة، إلى فيلا، الذي بدوره مرر إلى جواردادو، لكن سدد الكرة عالية، وفي الدقيقة 60، خرج سامي خضيرة، وشارك رويس، للتنشيط الهجومي، كيميتيش، نفذ ضربة خلفية مزدوجة لكن عليت مرمى المكسيك.

في الدقائق الأخيرة ماريو جوميز، سدد كرة رأسية لكن تأتي فوق المرمى، الضغط الألماني رهيب، براندات يسدد كرة قوية لكن ترتد من المرمى.

لتنتهي المباراة بفوز المكسيك الذي فاجئ الجميع وأحرز أول ثلاث نقاط له.