جدد 11 ناديا أردنيا، يتنافسون في دوري المحترفين، تمسكهم بتعليق مشاركاتهم في نشاطات كرة القدم المحلية، حتى تتحقق مطالبهم المالية التي أعلنوا عنها سابقا، بحسب ما جاء في بيان مشترك، الأربعاء.

بينما، وافق الاتحاد الأردني لكرة القدم على اجتماع غير مشروط مع أندية المحترفين، بعدما طالب سابقا بإلغاء تعليق المشاركة كشرط لعقد الاجتماع، بحسب ما قالت أندية المحترفين. 

وأضافت الأندية التي اجتمعت في مقر فريق الأهلي، أن لديها رغبة في الجلوس على طاولة الحوار، لكنها "امتعضت من كتاب اتحاد كرة القدم الذي حمل تهديدا ضمنيا". 

وكانت أندية المحترفين لكرة القدم، باستثناء فريق الرمثا، علقت، الاثنين، مشاركتها في البطولات المحلية، وذلك سعيا للحصول على مطالب مالية تتلخص بالتزام اتحاد الكرة برفع قيمة الريع المالي لكل ناد، ليصبح 250 ألف دينار في الموسم الواحد، على أن تدفع بشكل شهري من خلال الدعم الحكومي الوارد للاتحاد.

إضافة إلى تسديد كافة أرصدتها ومستحقاتها السابقة وبشكل فوري، وإبقاء المكافآت في بطولات الموسم الكروي الحالي كما كما كانت في السابق، وتخفيض الغرامات المالية التي فرضتها اللجنة التأديبية على الأندية.

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم خفض قيمة الجوائز المالية لبطولات المحترفين إلى نحو النصف، حيث يحصل بطل الدوري على 60 ألف دينار بدلا من 120 ألفا، والفائز بكأس الأردن يحصل على 35 ألفا بدلا من 50.

وجاءت القرارات بعد أن أقر الاتحاد "ميزانية منخفضة" تبلغ نحو 9.5 مليون دينار.

وقال أمين سر نادي الوحدات عوض الأسمر، إن الاتحاد وافق على عقد اجتماع في مقره عند الساعة 4:30 مساء اليوم "من دون أي شروط".

والثلاثاء، قال الاتحاد إنه يرحب بعقد اجتماع للتباحث في المطالب المالية لأندية المحترفين، لكنه طالب أولا بإلغاء الأندية لقرار تعليق المشاركة في نشاطات كرة القدم، وهو ما تم رفضه. 

وعادت بطولات كرة القدم إلى الحياة بعد توقف استمر لنحو 8 أشهر. ومن المقرر أن تنطلق الجولة 2 من دوري المحترفين الخميس.

المملكة