أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم ليل الجمعة السبت أن المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو لن يشرف على منتخبه في الفترة من مونديال روسيا 2018 حتى نهاية مونديال 2022 في قطر لأنه لا يرغب بتمديد عقده.

وأوضح الاتحاد المكسيكي في بيان بث على موقعه في شبكة الإنترنت "بعد فترة من التفكير وتحليل عميق للمحادثات مع الاتحاد، قرر البروفسور خوان كارلوس أوسوريو ألا يعتبر نفسه مرشحا محتملا لمنصب مدرب منتخب المكسيك الوطني للفترة 2018-2022".

وانتهى عقد أوسوريو مع الاتحاد المكسيكي رسميا مع نهاية مونديال 2018 إذ بلغت المكسيك الدور ثمن النهائي وخرجت على يد البرازيل بخسارتها صفر-2. ومنذ ذلك الحين، بقي مصير المدرب الكولومبي غير معروف.

وكان المدير الرياضي في الاتحاد المكسيكي غييرمو كانتو  قد أكد الأربعاء في مؤتمر صحافي "أن الوضع بين الطرفين لم يحدد بعد. اعتقد بأننا سنأخذ الوقت اللازم من أجل اتخاذ القرار الأمثل".

وبدأ أوسوريو (56 عاما) الإشراف على منتخب "إل تري" في 2015، وقاده إلى ربع نهائي كوبا أميركا 2016، نصف نهائي كأس القارات 2017، وثمن نهائي مونديال 2018 بعد فوز مدو على ألمانيا حاملة اللقب 1-صفر في المباراة الافتتاحية للمجموعة السادسة، وكان السبب في خروج المانشافات من الدور الأول بالمركز الرابع الأخير (ثلاث نقاط) وفقدان اللقب.

وحيا بيان الاتحاد المكسيكي النتائج التي تحققت "والتي أصبح معها البروفسور أوسوريو مدرب المنتخب الوطني المسكيكي الذي حقق أكبر نسبة فعالية خلال السنوات الـ 28 الأخيرة".

وختم الاتحاد "نقدر عاليا التفاني، العشق، الالتزام والمودة التي عمل بها... ، فضلا عن صراحته وصدقه عندما قرر ألا يعتبر نفسه مرشحا لمنصب المدرب حتى كأس العالم المقبلة".

أ ف ب