أكد مدير مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الدكتور محمد الغزو، تسجيل أول حالة شفاء لمصاب بفيروس كورونا.

وقال لـ الغزو، إن "المصاب كان موجودا في قسم العزل في المستشفى منذ 10 أيام، وحالته العامة ممتازة، وقد غادر المستشفى إلى بيته".

وأضاف أنه تم عمل فحصين متتاليين للحالة بفارق 4 أيام بينهما، حيث بينت الفحوص المخبرية خلو الحالة من فيروس كورونا، مؤكداً أنه سيراجع المستشفى بعد أسبوعين، حسب تعليمات الأطباء في المستشفى.

الشاب محمد داوود المشافى من فيروس كورونا المستجد، قال إنّه يجب على الشعب عمل مبادرة لحماية البلاد من انتشاره، ومنعه من دخول المنازل؛ من خلال أخذ الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأضاف داوود لـ "المملكة"، أنه تواجد داخل الحجر الصحي في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي في إربد 11 يوما، ومن قبلها يومان كحضانة للمرض.

"الرعاية الصحية بطريقة فندقية من الكوادر الطبية، والأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى توجيهات الرعاية ومتابعة العلاجات" بحسب داوود.

ووصف، التواجد داخل الحجر الصحي بـ "المؤلم"، لأن المصاب بعيد عن ذويه، ويصارع المرض، حيث إن الشخص يكون غير مستقر.

وبين أن الأطباء يدخلون على الأشخاص داخل الحجر، بلباس عزل.

وأوضح أنه كان يشعر قبل فحصه بأعراض التعب العام، من دون إدراك أو معرفة بالإصابة، "وحرارة داخلية أثرت على العيون". وانتقلت العدوى خلال تواجده في محافظة إربد.

وقال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، نذير عبيدات، الأربعاء، إن الفحوص أظهرت أن 5 حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد يرجح شفاؤها في الأردن.

وأضاف خلال برنامج "صوت المملكة"، "تقريبا في 5 حالات في عمّان مرجح خروجهم بعد أن أظهر فحصان أجروها نتيجة سلبية". وتابع: "عدد حالات الشفاء قد تزيد، ونحن بانتظار صدور نتائج جديدة".

المملكة + بترا