أدى تجمع مياه عادمة إلى انهيار جدار استنادي لبناية سكنية مكونة من 14 شقة في شارع الكرامة في الزرقاء الجديدة، بحسب مدير المناطق في بلدية الزرقاء زياد المعايطة لـ "المملكة".

الناطق الاعلامي باسم بلدية الزرقاء ينال المعاني، قال إن انهيار الجدار الاستنادي سببه تسرب لمياه الصرف الصحي ومياه الشرب أدى إلى تشبع التربة المحيطة بالجدار وإلى انهياره، وفق تقرير لجنة مختصة في البلدية.

وأضاف المعاني أن جسم البناء الرئيسي لا يوجد فيه أي مشاكل أو تصدعات أو تشققات، لافتا إلى إخلاء الطوابق شبه الأرضية احترازيا.

وقال نقيب المقاولين في الزرقاء المهندس فايز محارمة، قال لـ "المملكة"، إنه تم إخلاء سكان العمارة، وقطع المياه والكهرباء عنها، مؤكدا أنه "سيتم العمل على إعادة بناء جدار استنادي حسب الأصول الهندسية، وإعادة بناء غاطسة تصريف المياه العادمة".

وأضاف محارمة أنّه سيتم إلزام مالك البناية السكنية بتأمين قاطنيها بسكن إلى انتهاء أعمال بناء جدار استنادي.

مصدر في المديرية العامة للدفاع المدني، قال لـ "المملكة" إنّ دفاع مدني الزرقاء تلقى بلاغاً بانهيار جدار استنادي لبناية سكنية، حيث تحركت الفرق على الفور، مضيفاً أن الكوادر لم تتعامل مع أي إصابة، مشيرا إلى أن لجنة السلامة العامة أخلت البناية من سكانها.

وبين المعاني بأن رئيس البلدية عماد المومني طلب على الفور اعادة تنفيذ بناء الجدار الاستنادي وتثبيت التربة والاخذ بتعليمات السلامة العامة ومعالجة وقف مصدر تسرب مياه الصرف الصحي ومصادر المياه المتسربه بشكل عام .

المملكة