قال مدير إدارة الإصلاح والتأهيل في مديرية الأمن العام العميد أيمن العوايشة الاثنين، إنه تقرّر تأجيل زيارة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل إلى الخميس المقبل، وذلك من أجل التجهيز التعامل مع العفو العام حال صدوره في الجريدة الرسمية.

وأضاف العوايشة لموقع قناة المملكة الإلكتروني إنه "استكمالا لإجراءات متخذة من قبل مراكز الإصلاح والتأهيل لتنفيذ قانون العفو العام بعد نشره في الجريدة الرسمية ودخوله حيز التنفيذ، تقرر تأجيل زيارة النزلاء المقررة غدا الثلاثاء  إلى يوم الخميس".

مسؤول أمني، دعا أهالي نزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل إلى عدم التجمّع أمام المراكز لانتظار الإفراج عن مشمولين في العفو العام الذي صادق عليه جلالة الملك عبدالله الثاني الاثنين.

وقال المسؤول "لا داع للتجمهر والتجمع أمام السجون في انتظار الإفراج عن المشمولين في العفو العام"ـ موضحاً لموقع قناة المملكة الإلكتروني أن إدارة السجون، التابعة لمديرية الأمن العام، في انتظار كتب رسمية من جهات قضائية لمشمولين في العفو.

وأضاف أن "الإجراءات القضائية للإفراج عن النزلاء تتم بعد نشر القانون في الجريدة الرسمية ودخوله حيز التنفيذ"، موضحاً أن إدارة السجون "جهة تنفيذية فقط".

وبين المسؤول أن التجمّع أمام السجون "يشكل ازدحامات مرورية ويعيق حركة السير".

من جهة أخرى، قال مسؤول في إدارة السير المركزية إن الإدارة رفعت أعداد "الكاونترات" وتأمين موظفين للإرشاد والدلالة ضمن مبنى الإدارة الرئيسية والأقسام الخارجية؛ تحضيرا لاستقبال "آلاف" المراجعين المستفيدين من العفو العام.

المملكة