استشهد شاب فلسطيني صباح الأربعاء أصيب جراء قصف صاروخي استهدف موقعاً في قرية أم النصر في قطاع غزة، وأصيب آخرون في غارات على مواقع متفرقة في القطاع، وفق مراسل قناة المملكة في غزة.

وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، وفا، قالت ان الشاب الفلسطيني ناجي جمال محمد الزعانين (25 عاماً) استشهد جراء إصابته بقصف صاروخي استهدف موقعاً في قرية أم النصر شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وأصيب آخرون في غارات على مواقع متفرقة في القطاع.

وأفادت وفا، نقلاً عن المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا، باستشهاد الزعانين وهو من بلدة بيت حانون شمال القطاع، عقب إصابته بشظايا صاروخ استهدف أحد المواقع في قرية أم النصر، وتدمير الموقع وإلحاق أضرار في منازل وممتلكات الفلسطينيين المجاورة.

فيما أصيب 10 فلسطينيين بجروح بينهم 6 من تلاميذ المدارس في قصف الطيران الحربي الإسرائيلي على موقع غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال مراسل وفا، إن 4 إصابات أخرى سجلت خلال قصف موقع في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، إحداها خطيرة، نقلت جميعها إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.

وأضاف ان طلبة المدارس غرب مدينة رفح أخلوا مدارسهم الثلاث التي تحيط بالموقع المستهدف من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي، وسمع دوي انفجار كبير وعنيف بفعل صواريخ طائرات الاحتلال.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، منذ ساعات الصباح سلسلة غارات على مواقع في مختلف مناطق قطاع غزة، ما أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها، وأطلقت طائرات من طراز "إف16" أكثر من عشرة صواريخ على مواقع في مدن متفرقة من القطاع من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالاً، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها وتدميرها، وإلحاق أضرار جسيمة في منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم المجاورة.

الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بينها حركة حماس أدانت عملية إطلاق الصواريخ ليل الثلاثاء من غزة باتجاه إسرائيل، معتبرة أنها محاولة لتخريب الجهود المبذولة لإرساء هدنة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي فجر الأربعاء أن صاروخين أطلقا من قطاع غزة في اتجاه اسرائيل، وسقط أحدهما في مدينة بئر السبع متسببا بأضرار، وأطلق الآخر في اتجاه البحر. ورد الجيش بغارات جوية على قطاع غزة.

الجيش الاسرائيلي قال إنه قصف 20 موقعا لحركة حماس في قطاع غزة، وحملها مسؤولية إطلاق الصواريخ من القطاع الفلسطيني ليلا.

وقال المتحدث باسم الجيش جوناثان كونريكوس في مؤتمر صحافي "إن حركة المقاومة الاسلامية حماس التي تسيطر على قطاع غزة تتحمل المسؤولية الكاملة عن إطلاق الصواريخ التي سقطت داخل اسرائيل في وقت مبكر اليوم الاربعاء بالرغم من انها  تنصلت من العملية".

ويجوب الطيران الحربي مختلف أجواء القطاع وعلى ارتفاعات منخفضة بين الفينة والأخرى فيما طائرات الاستطلاع لم تغادر الأجواء.

المملكة + وفا + أ ف ب