أصيب طفل عمره خمس سنوات جراء سقوط صاروخ أطلقه المتمردون الحوثيون الثلاثاء على منطقة جازان في جنوب السعودية، بحسب ما أعلنت الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المقدم يحيى القحطاني قوله إنه تم نقل الطفل إلى المستشفى بعد سقوط صاروخ "كاتيوشا" أطلقه الحوثيون على محافظة العارضة.

وفي الأشهر الاخيرة، صعّد الحوثيون المدعومون من إيران وتيرة هجماتهم الصاروخية ضد المملكة.

ويشهد اليمن منذ عام 2014 حربا بين المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري عربي في مارس 2015 دعما للحكومة المعترف بها دوليا بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.

وأعلنت السلطات السعودية سابقا انها تصدت لصواريخ أطلقها الحوثيون واعترضتها بواسطة صواريخ أرض-جو من نوع "باتريوت" أميركية الصنع.

ويأتي اطلاق الصاروخ الاخير بعد ان علّقت القوات الموالية للحكومة اليمنية المدعومة من السعودية والامارات عمليتها العسكرية لاستعادة مدينة الحديدة الواقعة على ساحل البحر الاحمر.

وفي 10 مايو دشّن الدفاع المدني السعودي منظومة صفارات انذار جديدة في الرياض والمنطقة الشرقية في مؤشر لتزايد التهديد الحوثي للمملكة.

وتتهم السعودية ايران بدعم المتمردين الشيعة بالسلاح، لكن طهران تنفي هذا الاتهام.

وفي 24 يونيو الجاري اعترض الدفاع الجوي السعودي صاروخين بالستيين استهدفا العاصمة السعودية من دون وقوع اصابات، بحسب ما افاد الاعلام الرسمي السعودي.

وتزامن الاعتداء مع احتفال النساء السعوديات ببدء السماح لهن بقيادة السيارة لاول مرة في المملكة.

أ ف ب