نفذ المئات من العاملين في عدة مصانع لدار الدواء الأردنية اليوم الثلاثاء، إضرابا مفتوحا لعدم استجابة الشركة لمطالبهم بما في ذلك تعديل رواتب الموظفين حسب السلم الوظيفي.

وقال رئيس النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية والصناعات محمد غانم  "يضرب حوالي 800 عامل في مصنع دار الدواء عن العمل، وذلك بسبب تجاهل الإدارة لمطالبهم التي يطالبون بها منذ سنوات".

ولم يتسنى لموقع قناة المملكة الحصول على تعليق من الشركة.

"اجتمعنا مع الإدارة لوقت طويل غير أن الإدارة لم تركز على أي شيء من المطالب، سوى أن هددت من يشارك في الاعتصام بإجراءات قد تصل لفصل الموظف، وتجاهلت جميع المطالب العمالية الأخرى،" وفقا لغانم.

وأضاف أن "العلاقة بين الموظفين غير إيجابية، وسط شروط عمل غير لائق، ويجب النظر إلى الأسباب التي أدت لهذا الاعتصام وليس إصدار تهديدات".

ويطالب العمال بتعديل رواتب الموظفين القدماء في الشركة حسب السلم الوظيفي الحالي، ووضع نظام واضح ومدة محددة للترقيات ضمن النظام الداخلي يعدل من قبل وزارة العمل، بحسب غانم.

وتابع غانم أن هذه المطالب "جاءت بعد أن قامت الإدارة بتعيين موظفين جدد برواتب توزاي أكثر من 50% من موظفين لديهم خبرة بين 5 إلى 10 سنوات".

كما يطالب العمال "بإيجاد بيئة للأمان الوظيفي وتحديد أسس فصل الموظفين وعدم تهديدهم، ووضع نظام خاص بالزيادة السنوية تبعاً للنظام الداخلي للشركة وصرف بدل غلاء معيشة للموظفين،" وفقاً لغانم.

وأوضح غانم أن"الموظفين طالبوا أيضاً بإعادة العمل بصندوق الإدخار المعمول به سابقاً، وتثبيت جميع الموظفين الذين أنهوا فترة التجربة بنجاح."

المملكة