أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة الأربعاء عزم الوزارة إطلاق برنامج تدريبي مجاني ومكثف ، يستهدف 500 خريج سنوياً بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

" يتضمن البرنامج التدريب على أحدث لغات البرمجة وشبكات الحاسوب والأمن السيبراني، والمهارات الحياتية واللغة الإنجليزية التي يحتاجها الخريج لدى انخراطه في سوق العمل" وفق الغرايبة.

وقال الغرايبة خلال توقيعه مذكرة تفاهم للتشغيل والتدريب، مع شركة المربع الذهبي لإدارة المواقع الإلكترونية "موضوع" : الوزارة معنية وبشكل مباشر في تدريب وتأهيل خريجي تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفقاً لمتطلبات واحتياجات أسواق العمل، وبما يتوافق مع التطورات العالمية المتسارعة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وتعليقا على مذكرة التفاهم التي وقعتها الوزارة قال الغرايبة، إنها لتبادل الخبرات العملية والعلمية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتدريب وتأهيل وتشغيل الخريجين من تخصصات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى أن مذكرة تتضمن قيام شركة "موضوع" بتشغيل 20 خريجا من تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشركة بناء على ترشيحات من وزارة الاتصالات.

وفي حديثه عن مؤتمر لندن قال الغرايبة، إن 15 شركة ريادية أردنية ستشارك في مؤتمر لندن، مشيراً إلى أن هذا الحدث العالمي فرصة للأردن ولرياديي الأعمال الأردنيين لعرض مشاريعهم أمام كبار المستثمرين في العالم.

المملكة