أطلق رئيس الوزراء عمر الرزاز، الخميس، مؤشر خدمة رضا المواطنين عن خدمات دائرة الأراضي والمساحة.

وقد تم اختيار دائرة الأراضي والمساحة، كأول دائرة حكومية لإطلاق خدمة رضى المواطنين عن الخدمات الحكومية من خلال تطبيق على الهاتف النقال، يمكن المواطنين من إجراء مسح ضوئي للاصق موجود لدى خدمة الجمهور وإبداء آرائهم بمستوى الخدمة.

وأكد رئيس الوزراء التزام الحكومة بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في الوزارات والدوائر الحكومية كافة، وهي تضع هذا الأمر كأولوية قصوى انطلاقا من واجباتها في خدمة المواطنين، لافتا إلى أنه سيتم تعميم هذه الخدمة على جميع الوزارات والدوائر الحكومية.

ولفت إلى أن إطلاق هذه الخدمة في دائرة الأراضي والمساحة سيمكن الدائرة من دراسة وتقييم التغذية الراجعة من المواطنين، والعمل على تحسين الخدمة والتعامل مع أي معيقات تواجههم لدى مراجعة الدوائر الحكومية.

واستمع الرزاز من مدير عام دائرة الأراضي والمساحة، معين الصايغ، بحضور وزراء تطوير القطاع العام والمالية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لشرح حول أهمية النظام الذي تطلقه الدائرة بالتعاون مع وزارتي تطوير القطاع والاتصالات ودوره في تحسين الخدمة.

وأشار الصايغ إلى أن الدائرة وزعت هذه الخدمة في مركزها كمرحلة أولى وسيتم تعميمها على مديريات تسجيل الأراضي في عمّان، ولاحقا على جميع مديرياتها الـ 34 في المملكة.

وأكد أن التطبيق سيمكن العاملين من التجاوب مع التغذية الراجعة وتحليل المعلومات، في حال وجود أي معيقات.

وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة، قد أعلن في 29 أغسطس 2018، عن إطلاق "نظام قياس رضى المواطنين عن الخدمات الإلكترونية"، الذي يُتيح لمستخدمي الخدمات تقييم الخدمات أثناء التنفيذ أو بعد الانتهاء من تقديم الخدمة.


المملكة + بترا