أطلق وزير التخطيط والتعاون الدولي وسام الربضي، السبت، منصة مؤشرات التنمية المستدامة على الموقع الإلكتروني لدائرة الإحصاءات العامة.

وتتضمن المنصة 110 مؤشرات على المستويين الوطني والدولي، التي تتيح للمستخدمين الحصول على مؤشرات مطلوبة بسهولة، إضافة إلى قاعدة مؤشرات اقتصادية تحتوي على العديد من القطاعات في جوانب اقتصادية واجتماعية بلغ عددها 13 قطاعاً.

الربضي أكد "ضرورة تكثيف الجهود لرفع مستوى الوعي بأهمية أهداف التنمية المستدامة والإنجازات التي حققها الأردن والتطلعات المستقبلية للوصول إلى أهداف وغايات التنمية المستدامة عبر إدماجها في خطط وبرامج واستراتيجيات قطاعية ومؤسسية".

وأشاد بـ "المستوى المتميز الذي حققته الإحصاءات الأردنية خلال السنوات الماضية، حيث أصبحت تضاهي أجهزة إحصائية في دول متقدمة"، مؤكدا "أهمية تطوير العمل الإحصائي الوطني وتعزيز الثقة به ليتمكن من خدمة أهداف الدولة الأردنية بتوفير بيانات إحصائية لازمة لعمليات التخطيط ورسم السياسات واتخاذ قرارات سليمة مبنية على المعلومة المحدثة".

الربضي أثنى على "الجهود المميزة والمستوى الذي وصلت إليه الدائرة وكوادرها، لمتابعتهم للتطورات وتبني وتطبيق ما هو حديث واستغلال التقنيات الحديثة وثورة البيانات والمعلومات وتطويعها في خدمة العمل الإحصائي الأردني".

وأشار إلى "وضوح الرؤية والتوجه للدائرة من خلال تبنيها للاستراتيجية الوطنية للإحصاء للأعوام 2018-2022 وخدمتها لأهداف الدولة الأردنية".

وأكد "ضرورة مواصلة دعم استقلالية الدائرة لتمكينها من القيام بواجباتها على أكمل وجه وللمحافظة على دورها الريادي الذي حققته، والعمل والتواصل مع الوزرات القطاعية والإعلام وبناء قدراتهم في مجال قراءة الرقم الإحصائي وإعداد تقارير إحصائية من خلال مركز التدريب الإحصائي في الدائرة".

المملكة