أعد صندوق الزكاة في اجتماع له الأربعاء، خطته لشهر رمضان، والتي تتضمن توزيع قسائم غذائية على منتفعين الصندوق، وإقامة فعاليات وملتقيات للأيتام.

المسؤول الإعلامي للصندوق عكاشة القرارعة قال لـ "المملكة" إنه سيتم توزيع قسائم الأسر الفقيرة والأيتام المستفيدين من الصندوق ولجانه ومناطق بؤر الفقر.

ولم يحدد الصندوق عدد القسائم التي سيتم توزيعها، إلا أن قيمة القسيمة الواحدة منها 50 ديناراً وتصرف من خلال المؤسسة الاستهلاكية المدنية.

القرارعة ذكر أن هناك دراسة لإمكانية التعاون مع المؤسسة العسكرية في صرف القسيمة.

ومن المقرر أن يوزع الصندوق مشاريع إنتاجية تأهيلية على من تنطبق عليهم أسس مشاريع التأهيل من المستفيدين من الصندوق، التي يتراوح عددها بين 40 و 50 مشروع، وبقيمة تتراوح بين 2400 و 3000 دينار لكل مشروع.

وتتنوع هذه المشاريع بين محال البقالة والنجارة والحدادة والفطائر (المعجنات) إضافة لتوزيع أغنام، وفقاً للمسؤول الإعلامي الذي نوّه أن الصندوق بالتعاون مع مديريات الأوقاف ستقوم بمتابعة دورية لتلك المشاريع.

خلال رمضان، سينظم الصندوق ثلاثة ملتقيات خيرية يُوزع في كل منها 400 قسيمة "غذاء وكساء" قيمة كل منها 50 دينار، إضافة إلى مبلغ عيني بقيمة 100 دينار يوزع على 50 طالب جامعي و 50 يتيم من المستفيدين من الصندوق، بحسب القرارعة.

الملتقيات، والتي يتخللها يوم طبي، ستقام في مناطق البويضة في الرمثا، وماعين في مأدبا، ووادي السير في عمّان.

وينظم الصندوق في 15 رمضان، الذي يصادف يوم اليتيم في العالم الإسلامي، حفل إفطار في 20 مديرية للأوقاف، إضافة إلى إفطار رئيسي يٌقام في عمّان.

المملكة