قال الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد إنه من المتوقع أن تعلن نتائج التوجيهي بدورته الحالية في منتصف أغسطس المقبل، حيث تستمر عمليات التصحيح وفق ما خططت له الوزارة.
 

ويضيف الجلاد "سار امتحان الثانوية العامة في دورته الصيفية الحالية بأعلى درجات الالتزام والانضباط من الطلبة والمراقبين، وسط انخفاض ملموس للمخالفات وتراجعها عن الدورات السابقة". 

"بلغت المخالفات حتى يوم أمس الأحد 247 مخالفة، في حين بلغ عدد المخالفات في الدورة السابقة 271" بحسب الجلاد. 
 

وأوضح الجلاد وجود عدة عوامل ساهمت في انخفاض عدد المخالفات أبرزها "الاستعداد الجيد للطلبة بشكل عام، وزيادة الوعي عند الطلبة والتزامهم بالتعليمات، كما إن وزارة التربية والتعليم نجحت في إجراءاتها لكي يتقدم الطلبة للامتحان بكل راحة".
 

وبين أن هناك "عدة إجراءات قبل إعلان النتائج، كمراجعة الأوراق يدوياً أكثر من مرة للتأكد من دقتها، وإدخال البيانات بالحاسوب، ومن ثم إصدارها بالصورة النهائية، ليبدأ تدقيق العلامات، ومن ثم إدخالها حاسوبيا".
 

وثمن الجلاد دور الأجهزة الوطنية التي ساندت ودعمت جهود الوزارة لعقد هذا الامتحان الذي تقدم له حوالي 146 ألف طالب في مختلف الفروع الأكاديمية والمهنية.
 

ووفقاً لإحدى الطالبات فإن قاعات الامتحانات كانت مريحة وخالية من أي إزعاج، ووصف بعض الطلبة الأسئلة بالمناسبة، و"تراعي جميع المستويات ولم تكن من خارج المنهاج".
 

ويختتم امتحان الثانوية العامة غداً الثلاثاء 17 يوليو بعد أن كان بدأ في 30 يونيو.

المملكة