أعلنت أمانة عمان الكبرى عن إغلاق شارع الملك غازي في منطقة وسط البلد (سوق الذهب) اعتباراً من الاثنين ولمدة 5 أشهر، "للبدء بمشروع تأهيل الشارع بما يحفظ النسق المعماري الخاص به"، وفق بيان صدر عن الأمانة.

ونقل البيان الذي وصل موقع المملكة الإلكتروني نسخة منه عن مدير الإدارة المشتركة في الأمانة محمد الفاعوري قوله إنه "سيتم نقل خطوط السرفيس في شارع الملك غازي إلى شارع ياقوت الحموي، وتخصيص 7 مواقف خاصة بالتحميل والتنزيل فقط للسرفيس في ساحة الملك فيصل".

وأضاف البيان الصادر السبت أنه "سيتم توجيه السير القادم من شارع الهاشمي عبر شارع الشابسوغ إلى ساحة الملك فيصل ومن ثم شارع الملك حسين، وتوجيه السرفيس القادم من منطقة العبدلي باتجاه شارع ياقوت الحموي (المواقف البديلة)" .

وتابع "ستقوم أمانة عمان بتزويد مواقع العمل ومسار التحويلات بالشواخص التحذيرية والإرشادية وإجراءات السلامة المرورية اللازمة من خلال دوريات السير المركزية وأعوان السير والمرور التابعين لأمانة عمان لتقديم المساعدة والإرشاد للسائقين" .

و"تشتمل أعمال التأهيل تجديد الأرصفة والكندرين والدربزينات والإضاءة وشواخص المرور ومواقف السرفيس، وإعادة التزفيت وإنشاء ممرات للمشاة وجزر وسطية؛ وغيرها من الأعمال"، بحسب البيان.

وأنجزت الأمانة "تجديد ساحة الملك فيصل بوسط البلد، واشتمل التجديد على إعادة تأهيل الشارع وصيانة وتأهيل إنارته وأرصفته وزراعة فضاءاته ونوافير المياه وشواخص المرور، وغيرها".

المملكة