أغلق قسم الرقابة على الغذاء في مديرية صحة جرش خلال الأسبوع الماضي مخبزا وحررمخالفة لآخر، ومحمصا و4 محطات لتحلية المياه ونتّافتي دواجن.

وقال مدير صحة جرش  أحمد القادري إن الإغلاقات جاءت بسبب مخالفات متكررة بعد توجيه إنذارات سابقة لهذه المحلات دون العمل على تصويب تلك الأخطاء، مشددا على أن أي تهاون بالمواصفات المعتمدة سيجد مرتبكها الإجراءات القانونية الرادعة خاصة تلك المتعلقة بصحة المواطن.

وأكد القادري أن قسم الرقابة على الغذاء في المديرية يتابع من كثب خلال جولاته كافة المحلات المعنية بتقديم الغذاء إلى المواطنين من خلال جولات تفتيشية غير منتظمة وبأوقات متفاوتة في الصباح والمساء.

وبين مدير الصحة أن مجموع الإتلافات من المواد الغذائية والسائلة للعام الحالي بلغت نحو 16 طنا من هذه المواد، مشيرا إلى ما يتم تناقله عن موسم الزيت، خصوصا في هذا الآونة من أخبار حول حالات الغش فإن المديرية جاهزة لاستقبال أي عينة من المواطنين للتأكد من سلامة هذه المادة ومطابقتها للمواصفات الخاصة بزيت الزيتون النقي.

وأوضح مدير الصحة أن لجنة متخصصة تقوم بمتابعة مصادر المياه، ولا سيما الآبار، والوقوف على المرخص منها من غير المرخص لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.

بترا