أقر مجلس محافظة معان الأربعاء، عدداً من المشاريع الخدمية، من ضمنها مشاريع بقيمة 6.5 ملايين دينار، خصصت للواء القصبة للعام الحالي 2019.

وقال عضو مجلس محافظة معان وصفي صلاح، إن "المشاريع توزعت على قطاعات الصحة والخدمات والتعليم والمياه والصحة والأوقاف والسياحة والثقافة".

وأضاف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن "مشروع توسعة مستشفى معان الحكومي الذي أقر بقيمة مليوني دينار، سيشمل إضافة مرافق صحية داخل حرم المستشفى إلى جانب إنشاء مركز صحي معان الشامل الجديد، وإجراء صيانة شاملة للمراكز الصحية في المدينة، وتوريد تجهيزات طبية متنوعة".

صلاح تابع "تم إقرار مشاريع تخدم القطاع التربوي بقيمة 1.4 مليون دينار، تشمل إنشاء مدرسة وغرف صفية مدارس، وصالات رياضية وبرامج تعليمية متعددة".

وأشار إلى "إقرار وتخصيص مبلغ 900 ألف دينار لتعبيد طرق وشوارع في معان وإنشاء عبارات صندوقية وصيانة طرق وشوارع رئيسة وفرعية، كما تم تخصيص مبلغ 1.25 مليون دينار لاستكمال مشروع مسجد الشريف الحسين بن علي، وتوسعة وصيانة عدد من مساجد المدينة".

"تم تخصيص مبلغ 350 ألف دينار لتحسين الواقع المائي في مدينة معان، بإنشاء خطوط ناقلة، وتحسين شبكة مياه معان"، وفقا لصلاح، الذي لفت إلى "تخصيص مبالغ مالية أخرى بقيمة 600 ألف دينار لإنجاز مشاريع في قطاعات السياحة والثقافة والشباب والتنمية الاجتماعية".

المملكة + بترا