قرر اقتصاديون أردنيون، الاثنين، إلغاء منتدى الأعمال الأردني والنشاطات واللقاءات المقرر إقامتها في العاصمة الرومانية بوخارست، احتجاجا على اعتزام رئيسة وزراء رومانيا فيوريكا دانسيلا نقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة. 

وأشار رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل رجا الكباريتي في بيان إلى "اجتماع عقد الاثنين بحضور 54 شخصية اقتصادية أردنية يمثلون غرف التجارة والصناعة وهيئات اقتصادية، تم خلاله التباحث بشأن قرار رئيسة الوزراء الرومانية نقل سفارتها إلى القدس".

وأضاف "بعد المناقشة تم اتخاذ قرار جماعي بإلغاء كافة الفعاليات المقرر عقدها بين ممثلي القطاع الخاص في كلا البلدين والمتمثلة بمنتدى الأعمال الأردني الروماني والفعاليات المصاحبة له واعتبارها لاغية؛  احتجاجاً على قرار الحكومة الرومانية".

وقرر رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم إلغاء مذكرة التعاون المشترك مع غرفة تجارة وصناعة براهوفا الرومانية؛ ردا على إعلان رئيسة الوزراء الرومانية عزم بلادها نقل السفارة الرومانية إلى القدس.

وقال إن "مجلس إدارة الغرفة قرر إلغاء الاتفاقية انتصارا للقدس الشريف، عاصمة فلسطين، وتعبيرا عن رفض القطاع التجاري لتصريحات رئيسة الوزراء الرومانية". 

وأعلن ملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني انسحابه من الملتقى الاقتصادي الروماني المقرر أن تبدأ أعماله الثلاثاء في بوخارست.

المملكة + بترا