تابع أمين عمّان يوسف الشواربة، الخميس، سير الأعمال النهائية للمرحلة الثالثة لمشروع حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين "المنطقة المركزية والحدائق المنمقة" التي تنجز منتصف الشهر المقبل.

وأكد الشواربة، ضرورة ديمومة العمل بوتيرة عالية لإنجاز المرحلة الثالثة، البالغة مساحتها 128 دونما ضمن البرنامج الزمني، لافتا النظر إلى أن هذه المرحلة "باتت معالمها اليوم من مبانٍ وساحات وأرصفة ومساحات خضراء وممرات ظاهرة للعيان، وستشكل متنفسا لأهالي المدينة وزوارها".

واطلع الشواربة خلال جولة ميدانية على أعمال التشطيبات الجارية للمباني القائمة (كافيه ومكتبة) بطابع هندسي معماري، وبإطلالة على المساحات الخضراء الخارجية.

الأمانة أنجزت 70% من نسبة الغطاء النباتي للمرحلة الثالثة على مساحة 70 ألف متر مربع، ما يشكل 55% من المساحة الإجمالية لهذه المرحلة مع تنفيذ شبكة ري لها.

وتشمل الأعمال إقامة حديقة مخصصة للسيدات، وحديقتي الأطفال الرئيسية والثانوية، وحديقة الواحات، ومنطقة المتنزهات، وحديقة المغامرات، والحديقة المرورية والإطلالة على مدينة عمّان بارتفاع 6 أمتار.

كما نفذت الأمانة أيضا، ممراً يصل بين الساحة الرئيسية ومساحتها 4 دونمات، وتشكل قلب المشروع ومنطقة الإطلالة المحاذية للجدار النحتي.

المملكة