عبر المنتخب الإنجليزي إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ 28 عاما بعد تجاوزه عقبة السويد في ربع النهائي اليوم السبت بهدفين دون رد على ملعب سامارا أرينا.

وقادت رأسيتي المدافع هاري ماغواير ومتوسط ميدان نادي تونتهام ديلي آلي إنلجترا إلى نصف النهائي عندما سجلا في الدقيقتين 30 و58، لينتظر منتخب الأسود الثلاثة الفائز من مواجهة كرواتيا وأصحاب الأرض روسيا.

وبات المنتخب الإنجليزي أكثر المنتخبات التي تسجل بالرأس بخمسة أهداف في البطولة.

ومن أصل الأهداف الـ 11 التي سجلتها إنجلترا في المونديال الروسي (بما يشمل هدفي اليوم)، كان هدف ماغواير الثامن الذي يأتي من ضربة ثابتة (ركلة جزاء أو ركنية أو حرة).

وللمرة الأولى، ينجح المنتخب الإنجليزي في تسجيل أكثر من هدف في مرحلة خروج المغلوب، بعد الفوز على الدنمارك في دور الستة عشر 3-0 في بطولة عام 2002

وصول إنجلترا إلى نصف النهائي البطولة يعد للمرة الثالثة في تاريخ مشاركات المنتخب في كأس العالم وللمرة الأولى منذ مونديال 1990.

 وبلغت انجلترا الدور نصف النهائي، بعد 1966 عندما أحرزت اللقب (الأول والوحيد لها) على أرضها، ومونديال إيطاليا 1990 حينما أخرجت أمام ألمانيا الغربية بركلات الترجيح، وأنهت البطولة في المركز الرابع.

وفي المقابل، فشلت السويد في حجز مكان لها بين الأربعة الكبار للمرة الخامسة في تاريخها، والأولى منذ مونديال 1994 (حلت ثالثة).