تمكنت أجهزة أمنية السبت، من إنقاذ 29 شخصا حاصرتهم مياه الأمطار في الطفيلة والكرك والأزرق، حسب ما ذكرت مديرية الدفاع المدني، ومديرية الأمن العام

وقالت المديرية في بيان، إن المياه حاصرت 16 شخصا أثناء تواجدهم في مزارعهم في منطقة العينا. وأوضحت أن فرق الإنقاذ نقلت المحاصرين إلى مكان آمن، وحالتهم العامة جيدة.

إنقاذ عائلة

تمكنت فرق الدوريات الخارجية في محطة الموجب العلوي التابعة لفرع دوريات ضواحي العاصمة من إنقاذ عائلة مكونة من 5 أفراد محاصرين داخل مركبتهم نتيجة انهيارات الأتربة على الشارع العام من جراء ارتفاع منسوب المياه.

رئيس قسم العلاقات العامة في إدارة الدوريات الخارجية، النقيب سفيان العجرمي، قال، إن "طاقم إحدى الدوريات الخارجية، وأثناء عملهم بالكشف على طريق الموجب باتجاه الكرك، شاهدوا باصا صغيرا بداخله عائلة مكونة من 5 أفراد محاصرين داخل مركبتهم نتيجة انهيارات الأتربة على الشارع العام من جراء ارتفاع منسوب المياه".

وأضاف أن الطاقم عمل على إنقاذ العائلة وتأمينهم ونقلهم إلى المحطة الأمنية، وجميعهم بصحة جيدة، والعمل جار على سحب المركبة من الموقع.

"مكان خطر"

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام، عامر السرطاوي، إن "بلاغا ورد لوحدة سرايا الهجانة التابعة لقيادة شرطة البادية الملكية، بشأن محاصرة 4 أشخاص من جنسية عربية داخل مركبتهم التي انقلبت من جراء ارتفاع منسوب المياه في منطقة وادي راجل/الأزرق ليتم التحرك للمكان، وتم إنقاذ الأشخاص الأربعة، رغم خطورة المكان ووعورته، وهم بصحة جيدة".

وتمكنت فرق الإنقاذ من مساعدة 4 أشخاص حاصرتهم مياه الأمطار أثناء وجودهم في مركبتهم في منطقة جرف الدراويش التابعة لمحافظة الطفيلة، حسب ما قالت مديرية الدفاع المدني. 

وذكرت المديرية في بيان، أن فرقها نقلت المحاصرين وتأمينهم إلى مكان آمن وحالتهم العامة جيدة. ودعت إلى "ضرورة عدم قطع الطريق بالمركبة إذا كان هناك ارتفاع في منسوب المياه، خوفاً من تعرض الأشخاص بداخلها للغرق".

وكانت فرق الدفاع المدني قد ساعدت 42 شخصا حوصر بعضهم داخل مركباتهم خلال الحالة الجوية التي سادت الأردن، الجمعة.  

المملكة