وقّع الأردن والعراق الثلاثاء على اتفاقية للمباشرة بإنشاء شبكة الألياف الضوئية اللازمة لتصدير حركة الاتصالات والإنترنت للعراق، بالتنسيق مع الشركات المعنية في الجانب العراقي، بعد قرار مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالموافقة على منح رخصة اتصالات فردية عامة لشركة النفاذ العربية لتركيب الألياف الضوئية.

ووقع الاتفاقية في مبنى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات رئيس مجلس مفوضي الهيئة غازي الجبور، وعن الشركة الجديدة يوسف أبو مطاوع، مدير عام الشركة، وبحضور أعضاء مجلس مفوضي الهيئة وعدد من المعنيين من الشركة. 

الجبور قال، إن توقيع الاتفاقية يأتي انسجاما مع التوجه الحكومي، وتتويجاً للجهود المشتركة المبذولة في تحسين وتوثيق العلاقات الثنائية بين الأردن والعراق، وبهدف تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين.

ويبلغ عدد الرخص الفردية التي منحتها الهيئة  22 رخصة لغاية تاريخه؛ مما ينسجم مع سياسة الحكومة في فتح باب الاستثمار في هذا القطاع، والمساهمة في زيادة المنافسة لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.

ويذكر أن الحصول على رخص فردية مطلوبٌ من جميع مشغلي شبكات الاتصالات العامة التي يتم تشغيلها بغرض تقديم خدمات اتصالات عامة باستخدام موارد نادرة، وتبلغ رسوم الحصول على هذا النوع من الرخص الفردية 100 ألف دينار أردني.

المملكة