قال أمين عام وزارة النقل أنمار الخصاونة إن الاتفاقية التي جرى توقيعها بين القوات المسلحة الأردنية ووزارة النقل، لإقامة محطة حافلات الباص سريع التردد "ستخفف أعباء النقل والازدحامات المرورية".

وكانت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وقعت الأحد، اتفاقية مع وزارة النقل، لإقامة محطة لحافلات باص سريع التردد.

وبين الخصاونة أنه "جرى اختيار قطعة مساحتها 40 دونما لتلك الغاية بكلفة حوالي 8 ملايين 150 ألف دينار".

وأشار إلى أن الاتفاقية "تشمل استكمال إجراءات دفع المبلغ من ضمن موازنات وزارة النقل حتى يتم تسديده على مرحلتين وسنباشر بدفع ثمنها بداية هذا العام وجزء منها بعد منتصف العام".

"هذه الاتفاقية لتملك هذه القطعة وضمها لمشروع الباص السريع هذا المشروع سيخفف على المواطنيين سهولة النقل والوصول"، أضاف الخصاونة، مشيراً إلى أنه يوجد "4 محطات للتحميل والتنزيل ضمن المشروع للتسهيل على المواطنيين الصعود والنزول".

وأوضح الخصاونة أن "كلفة المشروع بلغت 140 مليون ويشمل إضافة وصلة (طارق-عين غزال) لأنه بعد استكمال الدراسة كان لا بد من عمل وصلة مهمة تربط المنطقتين لاستكمال المشروع الذي تنجزه أمانة عمان وتبلغ كلفة الوصل حوالي 35 مليون والمحطة في هذه المنطقة كلفتها 7 ملايينهذا المشروع مرتبط مع مشروع أمانة العاصمة".

وأشار إلى أن المشروع يغطي 27 كيلو بين عمان والزرقاء "سيكون مهيأ بمسار خاص للباص السريع في منتصف الطريق إضافة لثلاثة مسارب تخدم من يسلك هذا الطريق".

وأضاف الخصاونة أن المشروع الذي سيقام بناء على الاتفاقية سيكون داخل العاصمة وبين عمان والزرقاء، مشيرا إلى أنه "كان لا بد من عمل موقع محطة لكافة الباصات التي ستعمل بالتردد السريع بين عمان والزرقاء".

المملكة