قال وزير المالية التركي براءت ألبيرق الاثنين إنه عقد اجتماعات "بناءة للغاية" في واشنطن مع مؤسسات مالية دولية، وذلك في أعقاب كشف النقاب الأسبوع الماضي عن خطة تركيا للإصلاح الاقتصادي.

وقال مصدر مطلع إن ألبيرق، صهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التقى الاثنين أيضا مع مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب. ولم يتضح على الفور محتوى المناقشات بينهما.

وألبيرق في واشنطن منذ الخميس الماضي في أول زيارة له للعاصمة الأميركية منذ توليه مسؤولية الاقتصاد في يوليو. وأجرى سلسلة من الاجتماعات مع مستثمرين وحضر اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وقال ألبيرق لقادة أعمال أميركيين وأتراك في واشنطن "هذا أسبوع هام للتعاون بين الأمتين". وأضاف: "منذ الخميس الماضي ... أجرى فريقي وأنا سلسلة من الاجتماعات. عقدنا اجتماعات بناءة مع العديد من المؤسسات المالية الدولية".

وتابع "علاوة على ذلك، ناقشت مع وزير الخزانة ستيف منوتشين العديد من الموضوعات المختلفة ... أجريت محادثات مثمرة في البيت الأبيض مع شركائي"، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وقبل يوم من مغادرته تركيا أعلن ألبيرق عن خطة إصلاح اقتصادي تعهدت أنقرة من خلالها بتعزيز مستوى رأس المال في البنوك والمساعدة في التعامل مع الديون الرديئة بعد أن تضرر القطاع كثيرا جراء أزمة العملة في العام الماضي.

رويترز