اختتمت مساء السبت فعاليات مسابقة المحارب السنوية الحادية عشر التي انطلقت في الرابع عشر من إبريل الجاري، بحضور مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب اللواء الركن مصلح المعايطة، بمشاركة (37) فريقاً يمثلون (24) دولة، وفق بيان صدر عن القوات المسلحة الأردنية.

و"أشاد مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC) العقيد الركن عمر الشقيرات في كلمة له بجهود الفرق التي شاركت بالمسابقة والذين تمكنوا من إنهاء الفعاليات التكتيكية الصعبة والمعقدة بحماس واندفاع وروح الفريق الواحد، شاكراً مشاركتهم واهتمامهم في المسابقة".

و"اشتملت فعاليات مسابقة المحارب السنوية الحادية عشر على 7 فعاليات جماعية وواحدة فردية، تنوعت بين الرماية من مختلف الوضعيات، تدخل القناصين، الاقتحام، تطهير المباني، القدرة والتحمل، الرماية على الأهداف الثابتة والمتحركة، التسلق الجبلي، اجتياز الحواجز المائية، تحرير الرهائن وإسعاف المصابين".

و"في نهاية الاحتفال وزع اللواء الركن المعايطة الجوائز التقديرية على الفرق الفائزة وقدم الدروع التذكارية للجهات المشاركة في التنظيم والشركات الداعمة للمسابقة".

و"حلّ الفريق الأول من سلطنة بروناي في المركز الأول، وفريق الحرس الملكي من الأردن في المركز الثاني ، فيما حصل الفريق الثاني من سلطنة بروناي على المركز الثالث".

و"حضر الاحتفال عدد من السفراء والملحقين العسكريين ورئيس مجلس إدارة مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وعدد من المسؤولين المدنيين".​

المملكة