أصيب طفل فلسطيني برصاصة في عينه من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العيسوية في شمال شرق مدينة القدس المحتلة، ما دفع الأطباء إلى استئصالها خلال عملية أجريت، الأحد.

وأصابت شرطة الاحتلال الطفل الذي يدعى مالك عيسى، ويبلغ من العمر 9 أعوام، في 6 شباط/فبراير، أثناء عودته من المدرسة.

وقالت والدة الطفل سوسن عيسى، إنه "تم استئصال عين طفلها مالك، بعد عدة محاولات لعلاجها، لكن من دون جدوى"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية (وفا).

"جنود الاحتلال تعمدوا إطلاق النار على طفلها مالك وإصابته بشكل مباشر في عينه أثناء نزوله من حافلة المدرسة أمام منزله"، بحسب عيسى، التي قالت: "لا يوجد أي مبرر لإطلاق النار على مالك، وإن ما جرى لا يعبر إلا عن حقد جنود الاحتلال، واستهتارهم بحياة الفلسطينيين، حتى الأطفال منهم".

وبثت وسائل إعلام إسرائيلية شريط فيديو، يوثق لحظة إصابة الطفل الفلسطيني الذي يؤكد "عدم وجود أي حادث غير عادي لحظة الإصابة"، وفق وفا.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية دعت في وقت سابق، منظمات حقوقية وإنسانية ومنظمات حقوق الأطفال محلية ودولية بـ "سرعة توثيق تفاصيل وملابسات هذه الجريمة توطئة لرفعها إلى محاكم دولية مختصة، وصولا لمحاسبة فاعليها".

وتشهد بلدة العيسوية اعتقالات واقتحامات ومداهمات لمنازل الفلسطينيين بصورة شبه يومية منذ 8 أشهر تقريبا، أسفرت عن استشهاد شاب، وإصابة واعتقال المئات، إضافة إلى هدم منازل.

المملكة + وفا