قالت رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف إن القرار الاستثماري للصندوق يقوم على "أسس مهنية بحتة" لضمان تحقيق عائد مجد ضمن مستويات مخاطر مقبولة، ودون إغفال للدور التنموي الذي يقوم به الصندوق من خلال الدخول باستثمارات وإنشاء مشروعات بمختلف المحافظات.

وبينت السقاف "خلال لقائها الأحد، رئيس وأعضاء جمعية سيدات ورجال الأعمال الأردنيين المغتربين (تواصل)، أن قيام الصندوق على تلك الأسس المهنية، يسهم بتحسين مستوى الخدمات من صحة وتعليم ونقل، إضافة إلى إيجاد فرص العمل والتوظيف والتشغيل، وتنشيط القطاعات الاقتصادية المرتبطة، إضافة إلى تفعيل النشاط الاقتصادي في تلك المحافظات، لافتة إلى أن الاستثمارات المباشرة للصندوق وفرت حوالي 3500 فرصة عمل دائمة".

وأشارت السقاف إلى "أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه جمعية سيدات ورجال الأعمال الاردنيين في الخارج في الترويج للأردن من خلال التعريف بالمزايا التنافسية للاقتصاد الأردني والفرص الاستثمارية الواعدة ضمن القطاعات الاقتصادية المختلفة".

كما لفتت إلى "أهمية توطين استثمارات المغتربين الأردنيين، بالإضافة إلى دورهم في جذب الاستثمارات الخارجية، مؤكدة أن الصندوق يتطلع للاستفادة من تجارب وخبرات المغتربين".

وأبدت "استعداد الصندوق لدراسة المشاركة في أي مشاريع استثمارية مجدية يطرحها المغتربون الأردنيون بما فيها فكرة إنشاء شركة قابضة لإنشاء مشاريع استثمارية جديدة في المملكة".

من جهته، "ثمن رئيس مجلس إدارة الجمعية فادي المجالي، الدور الكبير الذي يلعبه صندوق استثمار أموال الضمان في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني. وقال: إن الجمعية تتطلع إلى التعاون المستمر مع الصندوق من خلال الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة في مختلف القطاعات والترويج لها".

وقال إن "التنسيق مستمر بين الجمعية وصندوق استثمار أموال الضمان، وسيشمل أطرافا أخرى من المستثمرين المحليين فيما يخص توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بإنشاء شركة قابضة تستثمر في مشروعات التنمية المستدامة في الأردن".

بترا