استشهد ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نابلس والقدس ورام الله، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت مصادر أمنية لـ "وفا" بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد اختطفت مساء الأربعاء الشاب صالح عمر البرغوثي (29 عاما) من قرية كوبر، بعد إطلاق النار صوب مركبته عند مروره من شارع سردا باتجاه كوبر.

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس رسميا عن قتل البرغوثي خلال محاولتها اعتقاله في قريته بالضفة الغربية المحتلة بشبهة إطلاقه النار الأحد على 7 إسرائيليين. 

وقال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) في بيان إنّ قوة إسرائيلية اقتحمت قرية كوبر الواقعة شمال غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة لاعتقال المشتبه به البرغوثي، لكن الأخير حاول الفرار فأطلقت القوة الإسرائيلية النار عليه وقتلته.

وأفاد شهود عيان لوكالة "وفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت كوبر بأعداد كبيرة، وتوجهت نحو منزل البرغوثي، لاقتحامه وأخرجت والده واثنين من إخوته وكافة الشبان من المنزل، وأبقت داخله النساء وعدد آخر ممن كانوا قد حضروا مسبقا.

وقالت الوكالة في وقت لاحق، إن وحدة خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، اغتالت فجر الخميس، الشاب أشرف نعالوة، من شويكة شمال طولكرم، في مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس، كما أعلنت عن شهيد ثالث في القدس.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوة خاصة اقتحمت مخيم عسكر الجديد وحاصرت منزلا وسط إطلاق كثيف للنار، الأمر الذي أدى إلى استشهاد الشاب وجرى احتجاز الجثمان، وتم اعتقال أربعة مواطنين.

ويتهم الاحتلال نعالوة بتنفيذ عملية إطلاق نار على مستوطنين في مستوطنة "بركان" في السابع من أكتوبر الماضي.

وفا + أ ف ب