تسلم الأردن الخميس، 20 آلية عسكرية رباعية الدفع، ممنوحة من القوات المسلحة الفرنسية للقوات المسلحة الأردنية، وذكر بيان للسفارة الفرنسية في عمّان أن قيمتها تجاوزت مليون يورو. 

وقال العميد الركن عبدالله الحنيطي مدير التخطيط والتنظيم، إن استلام الآليات العسكرية "مؤشر على مدى عمق العلاقات الأردنية الفرنسية، و هذا الحدث سيعزز العلاقات العسكرية الأردنية الفرنسية، وشكر الجانب الفرنسي الصديق، لدعمهم المتواصل للمملكة الأردنية الهاشمية في جميع المجالات وخاصة المجالات العسكرية".

وقال قائد القوات الفرنسية الموجودة في الإمارات اللواء ديدير ماليتير في كلمة له، أثناء حفل تسلم الآليات برعاية مساعد رئيس هيئة الأركان للاستخبارات العميد الركن ناصر مهيرات، إن الحكومة الفرنسية "ملتزمة بدعم المملكة الأردنية الهاشمية للتعامل مع مختلف التحديات الأمنية التي تشهدها المنطقة".

وأشار ماليتير إلى "دور الأردن الكبير" في التعامل مع أزمات المنطقة والتحديات والتهديدات الإرهابية، كما أبدى استعداد بلاده للمشاركة في دعم الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني في المحافظة على أمن واستقرار المملكة.   

وتم الاتفاق بعد حوارات معمقة ما بين هيئتي الأركان المشتركة في البلدين، على أن هذا النوع من المركبات متعددة الاستخدامات وسهلة الصيانة هو الأنسب لملاءمة احتياجات القوات المسلحة الأردنية التي تعمل ليل نهار لحماية الأردن.

وحضر حفل التسليم عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية، وعدد من ضباط القوات الفرنسية، ونائب الملحق العسكري الفرنسي في عمّان.​ 

المملكة