أعلن الناطق الرسمي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" سامي مشعشع، أن المفوض العام بيير كرينبول سيعلن الاثنين خفض العجز المالي للوكالة.

وأوضح مشعشع في تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن المفوض العام سيعلن خلال اجتماعات اللجنة الاستشارية لـ "أونروا" برئاسة تركيا، غدا الاثنين في الأردن "البحر الميت"، أن حجم العجز المالي بعد التبرعات والتعهدات سيؤدي إلى خفض قيمة العجز من 64% إلى أقل من ذلك، دون أن يعطي تفاصيل إضافية. 

 ومن المقرر أن تعقد اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اجتماعاً في منطقة البحر الميت الاثنين، إذ من المقرر أن يعقد المفوض العام للوكالة بيير كرينبول مؤتمراً صحفياً يتحدث فيه عن "آخر مستجدات أوضاع أونروا ولاجئي فلسطين في أقاليم العمل الخمسة"، حسب بيان للوكالة.

وبحسب البيان، تجتمع اللجنة الاستشارية مرات عدة في العام لمناقشة القضايا ذات الأهمية بالنسبة لأونروا، "للتوصل إلى إجماع ،وتقديم النصح والمساعدة للمفوض العام للوكالة".

"يلتقي الأعضاء والمراقبون بشكل منتظم في اجتماعات اللجان الفرعية التي يهدفون من خلالها إلى الخروج بتوصيات لتنظر فيها اللجنة الاستشارية" .

المملكة + وفا