نقلت وكالة الأنباء السعودية عن السلطات قولها الاثنين، إنها ألقت القبض على 13 شخصاً لصلتهم بالتخطيط لهجمات في السعودية، وذلك بعد يوم من إعلان قوات الأمن أنها أحبطت هجوماً شمالي العاصمة الرياض.

وأعلن "تنظيم الدولة" الإرهابي المعروف بـ "داعش" مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع الأحد على مبنى لأمن الدولة في منطقة الرياض.

وقالت قوات الأمن إنها قتلت أربعة متشددين يشتبه في انتمائهم للتنظيم لهجوم الأحد.

السلطات السعودية أحبطت الأحد، عملاً إرهابياً استهدف مركز مباحث محافظة الزلفي التابعة للرياض قتل فيه 4 "إرهابيين" وأصيب 3 رجال أمن، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن رئاسة أمن الدولة.

ونقلت الوكالة عن رئاسة أمن الدولة أن "الجهات الأمنية في الرئاسة تمكنت ... صباح الأحد الموافق 16 / 8 / 1440هـ، من إحباط عمل إرهابي استهدف مركز مباحث محافظة الزلفي".

وأضافت أن "هناك مجموعة إرهابية هاجمت المركز في محاولة بائسة لاقتحامه، وقد تصدت قوات رئاسة أمن الدولة للمهاجمين، وتعاملت معهم بما يقتضيه الموقف، ما أسفر عن مقتلهم جميعاً، وعددهم 4 إرهابيين يجري التثبت من هوياتهم، فيما أصيب 3 من رجال الأمن بإصابات طفيفة يتلقون على إثرها حاليا العلاج اللازم".

وقالت، إن "الأجهزة الأمنية المختصة لا تزال تباشر مهامها في الموقع، للتعامل مع ما بحوزة الإرهابيين من مواد متفجرة، ورفع الآثار المتخلفة عنهم، وأنه سيتم الإعلان لاحقاً عن المستجدات".

المملكة + واس + رويترز