افتتح وزير الصحة النائب الاول لرئيس الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية سعد جابر السبت، اجتماع المجلس العلمي الاستشاري المشترك الخاصة بشؤون التدريب والامتحانات والاختصاصات الصحية الدقيقة.

وقال جابر في الافتتاح إنّ المجلس العربي ينهض بمستوى مرموق في تحسين مستوى البرامج التدريبية والتعليم الطبي المستمر لجميع الاطباء في الوطن العربي بالمستوى العلمي والعملي ويشكل نهضة يحاكي مستجدات العلمية العالمية.

أمين عام المجلس العربي للاختصاصات الصحية عمر الرواس، قال إنّ الاجتماعات الاستشارية التي نحن في صددها اليوم تساهم في تطوير برامج التدريب لجميع الاختصاصات الصحية الرئيسية والدقيقة.

وبين الرواس أنّ المجلس العربي يعتمد 18 مجلس علمي يشمل 45 اختصاص طبي يساهم في تطوير المنظومة الصحية بأعلى مستوياتها.

وتضمن الاجتماع محاضرات عن الواقع والتطلعات المستقبلية وبرامج التعليم الطبي والانشطة الاكاديمية والتعديلات على النظام الاساسي والداخلي للمجلس العربي للاختصاصات الصحية.

وتناولت اجتماعات المجلس التي حضرها وزراء صحة عرب سابقين واساتذة واختصاصيين من مختلف الدول العربية في المجال الصحي، نقاشات حول الاختصاصات الصحية الرئيسية والدقيقة ووضع آليات واضحة ومتقدمة في التدريب والمناهج الاكاديمية والاطباء المتدربين والمدربين ومراكز التدريب لتطوير وتحديث الانظمة التدريبية للمجلس العربي المطبقة في مختلف الدول العربية.

المملكة