أحرز روجر مارتينيز هدفا بتسديدة مذهلة ليقود كولومبيا للفوز 2-0 على الأرجنتين في المجموعة الثانية بكأس كوبا أميركا لكرة القدم السبت.

وفي الوقت الذي بدأت فيه الأرجنتين فرض السيطرة على كولومبيا استحوذ البديل مارتينيز على الكرة ناحية اليسار، وتوغل بسرعة ثم أطلق تسديدة رائعة من حافة المنطقة في الشباك في الدقيقة 71.

وضمن البديل دوفان زاباتا انتصار كولومبيا بعدما قابل تمريرة عرضية من جيفرسون ليرما وسدد من مدى قريب بقوة في الدقيقة 86.

وظهرت كولومبيا بشكل أفضل في الشوط الأول، لكن أداء الأرجنتين تطور كثيرا بعد مشاركة رودريجو دي بول بدلا من أنخيل دي ماريا في الشوط الثاني وحصل القائد ليونيل ميسي على بعض المساحات لصناعة الخطورة وكان قريبا من التسجيل قبل الهدفين.

وأهدر ميسي أخطر فرصة قبل أن يسجل مارتينيز الهدف حيث تابع هداف برشلونة كرة مرتدة برأسه، لكنه وضعها بجوار القائم مباشرة كما توغل الهداف التاريخي للأرجنتين قبل أن يسدد خارج المرمى.

ووقع اشتباك بين لاعبي المنتخبين بعدما تعرض ميسي لخطأ عنيف من خوان كوادرادو في الشوط الثاني، بينما أطلق لياندرو باريديس لاعب وسط الأرجنتين تسديدتين قويتين نحو المرمى.

وبدا أن فريق المدرب ليونيل سكالوني اقترب من التسجيل في الشوط الثاني، لكن الكولومبي جيمس رودريجيز أرسل تمريرة طويلة إلى مارتينيز الذي شارك في وقت مبكر بدلا من المصاب لويس موريل.

وأسقط هدف مارتينيز منتخب الأرجنتين ولم يتمكن أصدقاء ميسي من تشكيل خطورة كما حدث في بداية الشوط الثانية، ولم يقترب من التسجيل.

وتتصدر كولومبيا المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بينما تلعب قطر مع باراغواي في المجموعة ذاتها الأحد.

رويترز