يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم منتخب فيتنام الأحد القادم في دور ثمن النهائي في كأس آسيا 2019 المقامة في الإمارات.

وتأكد منافس النشامى في دور ثمن النهائي بعد انتهاء مباريات الدور الأول من البطولة، وتحديد جميع الفرق المتأهلة للدور الثاني بشكل رسمي.

وأجرى المنتخب الوطني لكرة القدم الأربعاء تدريباته في دبي، استعدادا لمباراة دور الـ 16 التي ستقام الأحد المقبل على ستاد آل مكتوم، ضمن منافسات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز جاهزية النشامى للمباراة بغض النظر عن هوية الخصم.

وكان المنتخب الوطني أنهى دور المجموعات متصدراً للمجموعة الثانية بـ 7 نقاط، أستراليا 6 نقاط، فلسطين 2 نقطة، وسوريا 1 نقطة.

وأشار فيتال في أول تدريب للنشامى في دبي على ملعب نادي الضباط، إلى أن منتخبي فيتنام والبحرين اللذين سيلاقيا المنتخب أحدهما في دورة الـ 16، يلعبان بأسلوبين وطريقتين مختلفتين، ما دفعه لرصد المنتخب الفيتنامي في آخر مبارياته بدور المجموعات، وهو ما ينطبق أيضا على المنتخب البحريني الذي تم رصده أيضا.

وبيّن بوركلمانز أن الأهم هو النظر لترتيب أنفسنا بغض النظر عن هوية المنافس، بحثاً عن التقدم خطوة أخرى في الجولة القادمة التي يطمح النشامى باجتيازها لمواصلة التقدم.

وجدد تأكيد ثقته بجميع لاعبيه وما يمتلكون من عزيمة ومهارة، في طريق البحث عن تحقيق إنجاز جديد للكرة الأردنية.

وعن جاهزية اللاعبين يوسف الرواشدة وسالم عجالين وخليل بني عطية، أوضح المدرب أن النجوم الثلاثة يواصلون العمل مع الجهاز الطبي، وهم في تحسن مستمر، مشيراً إلى أنه لن يخاطر بإشراك أي لاعب في حال عدم الوصول لدرجة الجاهزية.

وأضاف بوركلمانز "الرواشدة وعجالين تدربوا بشكل طبيعي، وأنا سعيد بالعمل الذي قام به الجهاز الطبي، في سبيل تجهيزهما للمنافسات المقبلة، ولكني سأتابعهما في التدريب الجماعي لمعرفة إمكانية مشاركتهما في المباراة".

بوركلمانز أوضح أن خليل بني عطية، تعرض لكدمة في مباراة المنتخب الأخيرة أمام فلسطين، ولكنه بدأ يتعافى بانتظار تقرير الجهاز الطبي لمعرفة إمكانية مشاركته، مجدداً التأكيد أنه لن يغامر بإشراك المصابين في حال طلب الجهاز الطبي ذلك.

مدرب النشامى أبدى استغرابه من اعتبار البعض أن تعادل المنتخب مع فلسطين في المباراة الأخيرة بالمجموعة الثانية كان مخيباً، معتبراً أن ذلك ليس دقيقاً.

وقاد المدير الفني فيتال تدريباً صباحياً للمنتخب، اشتمل على تمارين الاستشفاء ومن ثم تمارين الكرات، إلى جانب التدريبات المتخصصة لحراس المرمى.

وكشف التدريب عن الحالة المعنوية العالية التي يعيشها اللاعبون في المنتخب، وإصرارهم على تقديم أفضل ما لديهم سعياً للمنافسة بقوة على لقب البطولة الآسيوية، وتحقيق إنجاز جديد للكرة الأردنية يسعد الشارع الرياضي نحو إنجاز جديد.

ويستضيف ملعب نادي الضباط بدبي يوم غد الجمعة أيضاً تدريب المنتخب الوطني، قبل أن يتوجه النشامى السبت إلى ملعب آل مكتوم الذي سيستضيف مباراة دور الـ 16، لإجراء الوجبة التدريبية الأخيرة قبل المباراة.

ورحب النادي الاجتماعي الأردني وأبناء الجالية الأردنية في دبي، بوصول بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم، والوفد الإعلامي المرافق الذين وصلوا إلى دبي أول من أمس، استعدادا للقاء دور الـ 16.

وكانت جماهير الكرة الأردنية في دبي ومن خلال "فزعة نشامى"، حرصت على مؤازرة المنتخب من مدرجات الملعب في مبارياته بدور المجموعات.

يذكر أن تذاكر مباراة المنتخب الوطني في دور الـ 16، اقتربت من النفاد، مع الإقبال الكبير من الجالية الأردنية والعربية في الإمارات لدعم ومؤازرة النشامى، وفي حال تأهل المنتخب لربع النهائي سيخوض اللقاء يوم 24 من شهر يناير على الملعب ذاته.

المملكة + بترا