دان الأردن تفجير كنائس وفنادق في سريلانكا الأحد، مسبباً مقتل 207 أشخاص على الأقل، بحسب وكالات أنباء.

وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في تغريدة عبر حسابه الموثق على منصة تويتر "أحر التعازي بضحايا الجرائم الإرهابية البشعة التي استهدفت المصلين والأبرياء في عدد من الكنائس والفنادق في سيريلانكا. رحم الله الضحايا ومنّ على الجرحى بالشفاء. ندين بأشد العبارات هذه الجرائم البشعة ونقف معا في مواجهة الإرهاب وظلاميته وثقافة الكراهية التي يمثل".

وأعربت الحكومة عن استنكارها الشديد لسلسلة التفجيرات الإرهابيّة التي وقعت الأحد في سريلانكا، وراح ضحيّتها مئات القتلى والجرحى، واستهدفت كنائس وفنادق أثناء إقامتها المراسم الدينيّة للاحتفال بعيد الفصح المجيد.

وأكّدت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات أنّ "هذه الممارسات والمذابح الإرهابيّة تعكس الفكر الظلامي البشع الذي ترفضه جميع الأديان والثقافات والقيم الإنسانيّة."

وشدّدت على أنّ "هذه الحوادث البشعة تتطلّب بلورة جهد دولي فاعل لمحاربة الإرهاب بمختلف أشكاله؛ أمنيّاً وفكريّاً وأيديولوجيّاً؛ مجدّدة موقف الأردن الرافض للإرهاب والاعتداء على الآمنين والأبرياء ودور العبادة الذي يُعدُّ من أبشع صور الإرهاب.
وأعربت غنيمات عن وقوف الأردن إلى جانب جمهورية سريلانكا في هذه المحنة، وتعازي الحكومة لضحايا المذبحة الإرهابيّة وأمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين".

 

المملكة+ بترا